أخبار عاجلة
غالب: هدفنا اللقب -

اخبار السياسه بالصور| طفلة أمريكية تبتسم لأول مرة بعد 16 شهرا من مولدها

اخبار السياسه بالصور| طفلة أمريكية تبتسم لأول مرة بعد 16 شهرا من مولدها
اخبار السياسه بالصور| طفلة أمريكية تبتسم لأول مرة بعد 16 شهرا من مولدها

استطاعت طفلة أمريكية بعد مرور عام و4 أشهر من مولدها الابتسام لأول مرة في حياتها، والسبب يتعلق بلسانها الضخم الذي خلقت به، حيث كان ضعف حجم اللسان الطبيعي ممتدا إلى خارج فمها.

كما كانت الطفلة بيزلي موريسون جونسون من ولاية ساوث داكوتا الأمريكية تعاني من مشكلة في التنفس، وتعافت منها مؤخرًا ما أعاد الابتسامة الصغيرة لها ولوالديها، بعد انتهاء المشكلة التي جعلتهما في حالة حزن منذ مولدها، بحسب موقع "العربية".

وولدت جونسون بمتلازمة نادرة تسمى "بيكويث فيدمان" يعاني فيها المولود من اضطراب خلقي يؤدي لنمو الأعضاء بشكل غير طبيعي وتكون بعض الأجهزة متضخمة، ويصيب في العادة نحو 300 من حديثي الولادة في الولايات المتحدة سنويا، وواحد من كل 11 ألف من المواليد في جميع أنحاء العالم.

وقالت والدتها ماديسون البالغة من العمر 21 عامًا، أن لسان جونسون كان خارج فمها ويصعب ابتلاعه للداخل.

وأضافت أنها كانت تمضغه باستمرار، حيث إنه كان يأخذ مساحة كبيرة من تجويف الفم كذلك كانت تعابير وجهها غير مريحة بسبب ذلك الوضع.

وتابعت الأم أن الأطباء كانوا يخشون أن يؤدي هذا اللسان الضخم إلى اختناق الطفلة ويؤدي إلى موتها، فتم الاستعانة بالتنفس الصناعي لحين إجراء عملية جراحية لها حلت الوضع بشكل نهائي حيث ثم تقصير اللسان، وحتى الشهر السادس لم تفارق أنابيب التنفس الطفلة كذلك أنبوب التغذية المباشرة للمعدة.

وأجريت لها جراحة أولى في الشهر السادس حيث تم تصغير اللسان لينقص 8 بوصات عن الوضع الأول بإزالة الجزء الأمامي من العضلة، لكن ذلك لم يوصلها للوضع الطبيعي بالدرجة الكافية، ما أدى إلى إجراء جراحة ثانية لها في الشهر الـ16، تمت فيها إزالة المزيد من عضلة اللسان إلى أن استطاعت الطفلة أن تغلق فمها بشكل كامل، لتبتسم لأول مرة في حياتها.

وعبرت ماديسون  "لقد شعرت بفرح غامر، لم أكن أتصور أن ابنتي بهذا الجمال مع هذه الابتسامة التي خرجت منها لتبدو بهية الطلة".

وتبلغ جونسون الآن 22 شهرا من عمرها، وتعافت بشكل جيد، وأصبح بإمكانها أن تنطق بكلمة "بابا" و"ماما"، وفقا لحديث والدتها.

وسوف تخضع بيزلي لمراجعة دورية كل ثلاثة أشهر إلى أن تبلغ الثامنة من عمرها للتأكد من سريان الأمور بشكل طبيعي، وحتى لا تعاني من مضاعفات تعوق العلاج، حيث يخشى الأطباء أن هذه الحالة رغم المعالجة قد تؤدي لأورام سرطانية، وهو ما يجب تأكيده بدقة قبل سن معينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عماد متعب عن رفضه المشاركة في مباراة الفيصلي: "محدش قالي إنزل"
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك