أخبار عاجلة
حبس المتهم بتعذيب ابنته حتى الموت بالوراق -

إيران ترد على "اجتماع الرياض الأخير".. ماذا قالت؟!

إيران ترد على "اجتماع الرياض الأخير".. ماذا قالت؟!
إيران ترد على "اجتماع الرياض الأخير".. ماذا قالت؟!

كتب : محمد الصديق السبت، 15 أكتوبر 2016 06:45 م

..

زعمت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، أن تركيا وأغلب دول مجلس التعاون الخليجي، السبب في تردي الأوضاع في المنطقة واتساع نطاق انعدام الأمن والحروب والإرهاب.

وتعليقا على البيان المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، الخميس الماضي، الذي انتقد تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة، زعمت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن "التدخل اللامسؤول لهذه الدول في شؤون سائر الدول أدى إلى اتساع نطاق انعدام الأمن والحروب والإرهاب وانتهاك سيادة الدول المجاورة لها"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وواصلت الخارجية الإيرانية مزاعمها "تردي الأوضاع في سوريا واليمن والبحرين والعراق وليبيا جاء نتيجة تدخل أغلب الدول التي اجتمعت في الرياض، وتحاول تبرير سياساتها الفاشلة باتهام الآخرين". 

وادعت "ولذلك فان هذه الدول ليست في موقع يؤهلها لتنصح الآخرين بعدم التدخل في شؤون المنطقة".

كما زعم بيان الخارجية الإيرانية بأنه "رغم ما تطلقه هذه الدول من دعوات لبناء علاقات مع سائر دول العالم وفقا لميثاق الأمم المتحدة والمعايير الدولية، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا ترى أي صدق في هذه الدعوات وتعتقد أن البيان الصادر عن اجتماع الرياض مشحونا بالتهم والأكاذيب".


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "من قلب الحدث".. بث مباشر للهجوم على ملهى ليلي بـ"إسطنبول"
التالى اخبار السياسه بالفيديو والصور | احتفال مصر بالعام الجديد على سفح الأهرامات