أخبار عاجلة
طبيب الزمالك يزور "شيكابالا" في منزله -
سلة الأهلي تهزم سموحة 72 / 70 -
صحيفة إيفوارية : الانتصار على المغرب أو الموت -

بلومبرج: السيسى يتعرض لضغوط كبيرة لإتخاذ قرارات اقتصادية قاسية.. والقادم أسوأ !

بلومبرج: السيسى يتعرض لضغوط كبيرة لإتخاذ قرارات اقتصادية قاسية.. والقادم أسوأ !
بلومبرج: السيسى يتعرض لضغوط كبيرة لإتخاذ قرارات اقتصادية قاسية.. والقادم أسوأ !

كتب : محمد الصديق السبت، 15 أكتوبر 2016 08:54 م

الرئيس

رأت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، أن الإصلاحات الاقتصادية التى تنتهجها فى الفترة الأخيرة جاءت متأخرة متوقعة المزيد من الاضطرابات وانهيار العملة المحلية وزيادة فى التضخم. 

وتوقعت الشبكة، فى تقرير لها، أن تكون مبادرة "الشعب يأمر" التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب لخفض أسعار بعض السلع الغذائية، بإيعاز من باعتبارها تسيطر على وسائل الإعلام، لافتة إلى أن الرئيس يتعرض لضغوط كبيرة لاتخاذ قرارات اقتصادية قاسية سيكون لها تأثيرا عكسيا تماما، حيث سوف ترتفع ا?سعار بشكل كبير.

وأوضحت، أنه من أهم التحديات التى تواجهها هى مطالب صندوق النقد الدولي للحصول على القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار، ومن بينها خفض قيمة العملة، ورفع الدعم نهائيا، مشيرة إلى أن تسعى للحصول على القرض كدليل على أن مصر آمنة للاستثمار من جديد بعد ست سنوات من الاضطراب، "ولكن أي من الإجراءات التي سوف يتخذها ستزيد التضخم المرتفع بالفعل، وتهدد بمزيد من الاضطرابات".

وقال عمر أبو شينيتي، الخبير الاقتصادي، وفقًا لـ"بلومبرج": "هناك استياء عام مع الأداء الاقتصادي للحكومة التي أعطت الكثير من الوعود دون تنفيذها، وارتفاع التضخم يفاقم مشاكل الناس بشكل لم يحدث من قبل"، مضيفًا: "هناك شكوك حول جدوى قرض صندوق النقد وإجراءاته، الأجهزة الأمنية للدولة قلقة على الأرجح من أن المشاكل الاقتصادية سوف تندمج مع المظالم السياسية وذلك يؤدي إلى الفوضى". وأكد أن معدل التضخم في مصر يبلغ 14 % أو أكثر منذ يونيو، وهي مستويات لم يشهدها خلال هذا العقد، كما أن الإجراءات التي يرغب صندوق النقد في تنفيذها سوف ترفع التضخم أكثر من 20 %.

وأشار التقرير إلى الخلاف المصرى السعودى فى الفترة الأخيرة والذى من شأنه سيؤثر على أهم مصدر من مصادر دخل بعيدًا عن "صندوق النقد"، حيث تعتبر السعودية من كبار ممولى النظام المصرى.  

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القائمة الكاملة لتشريحات جوائز الأوسكار لعام 2017
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016