أخبار عاجلة

لأول مرة قناة سعودية تشن هجوما عنيفا على مصر:إعلامها لا يعبر إلا عن دولة معادية لنا!

لأول مرة قناة سعودية تشن هجوما عنيفا على مصر:إعلامها لا يعبر إلا عن دولة معادية لنا!
لأول مرة قناة سعودية تشن هجوما عنيفا على مصر:إعلامها لا يعبر إلا عن دولة معادية لنا!

كتب : محمد الصديق السبت، 15 أكتوبر 2016 10:42 م

..

شن كتاب وخبراء سعوديون، هجوما على مصر والإعلامها على خلفية ما أُثير حول توتر العلاقات فى الفترة الأخيرة بين مصر والمملكة، بسبب تباين موقف الدولتين حول الأزمة فى سوريا. 

واعتبر الكاتب السعودى، صالح الشيحى، أن الإعلام المصرى هو إعلام دولة معادية وليس دولة شقيقة، لافتًا إلى أن الإعلام المصرى "الموجه" يشن حربًا بلا هوادة على الصعودية ويبتزها. 

وقال "الشيحى" خلال لقائه ببرنامج "الأسبوع في ساعة"، المذاع على فضائية "روتانا خليجية"، إن مصر لم تعد كما كانت، بعد أن غابت عن الاجتماع الخليجي التركي، وغابت عن اجتماع لوزان.

فيما وصف فهد العرابى، رئيس مركز "أسبار" للدراسات والبحوث والإعلام، ما حدث من بعض الإعلاميين المصريين في الأيام القليلة الماضية بـ"السفالة" أو البذاءات، مضيفًا: "من يقول إن مصر مستقلة سياسيا؛ فعليه ألاّ يقف في وجه دولة مثل السعودية".

أما الكاتب جمال خاشقجى فاستنكر نشر صحيفة "الوطن" المصرية، مقالا مسيئًا جدا في حق السعودية بل وفي حق الملك سلمان وتتهم المملكة بدعم الإرهاب، مؤكدًا أن مصر أصبحت فى المعسكر الآخر من السعودية، وهناك اختلاف بنيوي بين السياسات الخارجية السعودية والمصرية.

وأثار تصويت مصر لصالح قرارين متناقضين فى مجلس الأمن الدولى بشأن الأزمة السورية، غضب كل من السعودية وقطر، وهما مشروع قرار فرنسا بوقف قصف مدينة حلب، غير أن روسيا اعترضت عليه بـ"فيتو" وهو القرار الذى وافقت عليه مصر أيضَا.

وقال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عمرو عبد اللطيف، إن مصر صوتت لصالح المشروعين الروسي والفرنسي، وانتقد ما بات يمثله مجلس الأمن، الذي "أصبحت المشاورات في إطاره تكرارا وتسجيلا لمواقف تقليدية وحوارا للطرشان"، على حد تعبيره.

وأوضح عبد اللطيف أن مصر كانت تدرك مسبقا "الفشل الحتمي للمشروعين (الفرنسي والروسي)"، لكن رغم ذلك، "فإن تصويتنا لصالحهما لم يكن يستهدف سوى التعبير عن موقف مصر التي ضاقت ذرعا من التلاعب بمصير الشعوب العربية بين القوى المؤثرة في الصراعات بالمنطقة".

م.ص


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016