أخبار عاجلة

اخبار السياسه 3 سفن أمريكية رصدت صواريخ أطلقت عليها في البحر الأحمر

اخبار السياسه 3 سفن أمريكية رصدت صواريخ أطلقت عليها في البحر الأحمر
اخبار السياسه 3 سفن أمريكية رصدت صواريخ أطلقت عليها في البحر الأحمر

صرح مسؤول أمريكي أن 3 سفن حربية أمريكية رصدت ما يمكن أن يكون صواريخ أطلقت باتجاهها في البحر الأحمر، بعد تأكيدات سابقة لذلك.

وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا أولا أن صواريخ أرض-أرض أطلقت على 3 سفن حربية أمريكية هي "يو إس إس ميسون" و"يو إس إس بونس" و"يو إس إس نيتز".

لكن مسؤولا في وزارة الدفاع الأمريكية لم يؤكد ذلك بشكل حاسم، وقال إن مجموعة بحرية أمريكية تبحر في المياه الدولية في البحر الأحمر رصدت تهديدات ممكنة لصواريخ تقترب، واتخذت الإجراءات الدفاعية اللازمة.

وأضاف المسؤول أنه يجري تقييم لما حدث، مؤكدا أن كل السفن الأمريكية الموجودة في المنطقة سالمة.

وكان مسؤول عسكري أمريكي أعلن أولا أن الهجوم الجديد بدأ بدون أن يحدد عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه السفن الثلاث، وأضاف المسؤول أن "يو إس إس ميسون" اتخذت تدابير ضد الصواريخ.

لكن مسؤولا آخر كان أكثر حذرا وقال: "أخذنا علما بالتقارير، ونحن بصدد تقييم الوضع، وكل سفننا وطواقمها آمنة ولم تتعرض لأذى".

وفي حال تأكد، يمكن أن يؤدي هجوم بالصواريخ على السفن الأمريكية إلى تصعيد جديد في مشاركة الولايات المتحدة في النزاع الدائر في اليمن.

كانت الولايات المتحدة اتهمت المتمردين الحوثيين الذين يخوضون حربا في اليمن هذا الاسبوع، باستهداف سفن حربية أمريكية بصواريخ.

وتم تنفيذ الضربات بعد هجمات استهدفت سفنا أمريكية من دون أن تصيبها، ونسبت إلى الحوثيين الذين نفوا مسؤوليتهم عنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وكيل "طاقة النواب": لم أحدد موقفي من انتخابات اللجنة.. و"نعمل كأسرة"
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية