أخبار عاجلة
مهاجم كونغولي بديلا لستانلى فى الزمالك -

اخبار السياسه يعتمد خطة التنمية المهنية لتدريب القيادات التربوية

اخبار السياسه يعتمد خطة التنمية المهنية لتدريب القيادات التربوية
اخبار السياسه وزير التعليم يعتمد خطة التنمية المهنية لتدريب القيادات التربوية

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة التدريب الخاصة بالإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية للعام التدريبي 2016/2017، بعد مراجعتها، والتي تتماشى مع خطة الوزارة، لإعداد القيادات التربوية على كافة المستويات، وبرامج الترقيات، وكذلك تدريب وتأهيل المرشحين للبعثات التربوية.

وتم تقسيم الخطة على النحو التالي: برامج إدارة القيادات وبرامج إدارة اللغات والاختبارات الدولية وبرامج الإدارة التخصصية وبرامج برسوم دراسية، وبرامج إدارة التكنولوجيا والحاسب الآلي.

وتشمل الخطة، عدد البرامج المستهدف تنفيذها 96 على مستوى الجمهورية لعدد 1997 دورة، والمستهدف منها توفير عدد 51259 فرصة تدريبية، منها برامج وجوبية لترقية العاملين على مستوى ديوان عام الوزارة بعدد 7 دورات، ويستفيد منها 245 متدربًا، وبرامج تستهدف القيادات العليا وتمثل عدد 24 دورة لعدد 620 فرصة تدريبية، وبرامج تستهدف القيادات الوسطى وعددها 1056 دورة سوف تقدم 26400 فرصة تدريبية على مستوى الجمهورية، حيث يتم توزيعها على المديريات حسب نسبة عدد الإدارات التعليمية، كذلك هناك عدد 562 دورة لقيادات المرحلة الابتدائية لتقديم 14050 فرصة تدريبية لعدد 7025 متدربًا على مستوى الجمهورية، وهناك برامج تستهدف وكلاء المدارس بإجمالي 20 دورة لعدد 400 متدرب.

كما تشتمل الخطة على برامج برسوم وعددها 4 برامج تشمل 16 دورة برسوم دراسية لتخدم 400 من القيادات الوسطى والعليا، كذلك من المستهدف تدريب وتأهيل عدد 100 متدرب على اجتياز اختبار TOEFL والخاص بالمرشحين للبعثات الدراسية بالخارج للعام 2016/2017.

وتتراوح مدة البرامج بين 3-5 أيام في معظمها، إلا أن هناك برامج قد تصل مدتها إلى 10 أيام مثل: برامج التكنولوجيا والحاسب الآلي، والتي تقدم عدد 11810 فرصة تدريبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط صاحب مصنع لحوم لحيازته مواد غذائية منتهية الصلاحية في الشرقية
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي