أخبار عاجلة

اخبار السياسه اليوم.. حملة للكشف عن متعاطي بين سائقي المدارس

اخبار السياسه اليوم.. حملة للكشف عن متعاطي بين سائقي المدارس
اخبار السياسه اليوم.. حملة للكشف عن متعاطي المخدرات بين سائقي المدارس

بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم، حملة الكشف عن تعاطي بين السائقين داخل المدارس، وذلك للعام الثالث على التوالي، التي تستهدف الكشف على 4 آلاف سائق للحافلات المدرسية خلال العام الدراسي الجديد.

وقال عمرو عثمان، مدير الصندوق، إن الحملة تتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للمرور ووزارة الصحة، استعدادا لبدء عمليات الكشف، وذلك للعام الثالث على التوالي وتستهدف بشكل أكبر المدارس الخاصة التي لديها "أتوبيسات للطلاب".

ووجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الخميس الماضي، بضرورة تنظيم حملات كشف عشوائي على سائقي حافلات المدارس، للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على بين سائقي حافلات المدارس.

وأوضحت غادة والي، أن نسبة تعاطى بين سائقي حافلات المدراس خلال العام الدراسي الماضي 2015 /2016 انخفضت من 9% إلى 6.7 % ، حيث تبين تعاطى 215 سائق للمواد المخدرة منهم 75 حالة ترامادول و55 حالة حشيش و85 حالة تعاطى متعدد " ترامادول وحشيش ".

وأعد صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قاعدة بيانات لسائقي حافلات المدارس على مستوى الجمهورية، وستواصل اللجنة عملها في إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

وأشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقي شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو..نبيه الوحش: قانون الخلع مخالف للشريعة الإسلامية
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي