أخبار عاجلة

اخبار السياسه بعد توقيع "فودافون".. تعرف على تقنية "الجيل الرابع" للمحمول

اخبار السياسه بعد توقيع "فودافون".. تعرف على تقنية "الجيل الرابع" للمحمول
اخبار السياسه بعد توقيع "فودافون".. تعرف على تقنية "الجيل الرابع" للمحمول

شهد عالم الاتصالات تطورا كبيرا في التقنيات والإمكانات التي يحرص القائمون على توفيرها لعملائهم، وكشف مصدر رفيع المستوى بقطاع الاتصالات، أن شركة فودافون الإنجليزية ستوقع عقد رخصة الجيل الرابع، اليوم، كما وقعت من قبل الشركة المصرية للاتصالات.

وترصد "الوطن" 5 معلومات عن تقنية الجيل الرابع للهواتف المحمولة:

1. هي تقنية جديدة تعرف بتقنية LTE اختصارا لـ Long Term Evolution أو تطوير طويل الأمد، وهو من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت IP.

2. تساعد في تقديم خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتوكول الإنترنت IP بطريقة أفضل للتوافق مع جودة الخدمات والمعدلات التي تحددها عدد من التطبيقات مثل خدمة رسائل الوسائط المتعددة (مالتيميديا)، ودردشة الفيديو، والتلفزيون المتنقل، ومحتوى التليفزيون عالي الدقة، وبث الفيديو الرقمي (DVB)، والخدمات الأخرى مثل الصوت والبيانات.

3. من أهم مميزات هذه التقنية هي نقل البيانات بسرعة أكبر، وسرعة التوصيل بالإنترنت، وخدمات بث الفيديو دون الحاجة إلى تخزين مؤقت للبيانات، وممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل أفضل، وتنزيل البيانات من الإنترنت بسرعة أكبر، إضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى مثل أمن وحماية أكثر، تبديل أفضل بين الشبكات.

4. تتفوق" LTE" بنسبة تتجاوز 4 أضعاف على تقنيات الاتصال المتنقل السابقة، وتقدم سرعات عالية جدا باستخدام ترددات يصل عرضها إلى 20 ميجاهرتز بنطاقات مختلفة.

5. تساهم شبكات الجيل الرابع في إثراء وتحقيق نمو في خدمات الحوسبة السحابية، وتطوير تكنولوجيا البناء من خلال إنشاء المدن والمنازل الذكية، كذلك الحال بالنسبة لمطورو البرامج والتطبيقات، ما يعني تطوير أشكال ووظائف تطبيقات الهواتف الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير التنمية يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها مع محافظ القليوبية
التالى اخبار السياسه النائب إيهاب الطماوي يشارك في تكريم حفظة القرآن الكريم ومعلمين شبرا