أخبار عاجلة
غرق صبى فى خزان مياه مزرعة بمركز ناصر ببنى سويف -

اخبار السياسه علاء عابد: إصدار قانون العدالة الانتقالية خلال شهرين

اخبار السياسه علاء عابد: إصدار قانون العدالة الانتقالية خلال شهرين
اخبار السياسه علاء عابد: إصدار قانون العدالة الانتقالية خلال شهرين

كشف النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار والمرشح لمنصب رئيس لجنة حقوق الإنسان، إنه سيتبنى إصدار قانون العدالة الانتقالية الذي كان يجب إصدراه بدور الانعقاد الثاني، متوقعا أن يتم إصداره خلال شهرين من الآن، مشيرا إلى أنه لديه مشروع قانون أوشك على الانتهاء وسيتقدم به خلال شهر من الآن.

وأضاف عابد، إن البرنامج الانتخابي الخاص بترشحه يتضمن 6 ملفات هامة وهي "الأمني" و"التعليم" و"الشق التشريعي" و"الصحة" و"التضامن الاجتماعي" وتحسين صورة مصر بالخارج.

وقال عابد إن الملف الأمني سيتضمن زيارات للسجون وأقسام الشرطة ودور الرعاية التابعة لها للوقوف على أوضاعها، فيما يشمل الملف الثاني قطاع التعليم، وذلك من خلال الشق الرقابي والتشريعي، الأول يكون من خلال الزيارات الميدانية للمدارس ومتابعة المناهج الدراسية والكثافة الطلابية بالفصول، والثاني من خلال سن تشريعات تساعد على تنمية المهارات لدى الطلاب وإعادة الهيبة إلى المعلم.

وأضاف عابد، أن أحد الملفات الهامة التي سيعمل عليها "الصحة" والتي تتضمن عقد زيارات مفاجئة للمستشفيات على مستوى الجمهورية، مع متابعة الأدوية الناقصه في السوق، علاوة عن ملف التضامن وسيتم خلاله إعادة دراسة نموذج تكافل وكرامة من حيث الإيجابيات والسلبيات، وسن تشريعات لأطفال الشوارع وإعادة تأهيلهم، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني والمجالس القومية المتخصصة لبحث مدى احتياجهم لمشاريع قوانين تتعلق بعملهم، ودراسة التعامل مع التعاون مع السفارات الأجنبية لشرح الرؤية المصرية في العلاقات الخارجية وملف حقوق الإنسان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الفيوم يكلف المسؤولين بإعداد تقرير عاجل بشأن بحيرة قارون
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا