أخبار عاجلة
مرتضى منصور يكشف صفقات الزمالك الجديدة.. فيديو -

اخبار السياسه 20 أكتوبر.. "البحرين" تفتتح فعاليات مهرجان الدولي للجاز

اخبار السياسه 20 أكتوبر.. "البحرين" تفتتح فعاليات مهرجان الدولي للجاز
اخبار السياسه 20 أكتوبر.. "البحرين" تفتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للجاز

تفتتح دولة البحرين، مهرجان الدولي للجاز في دورته الثامنة، الخميس المقبل، في الجريك كامبس "الحرم اليوناني القديم" بقلب .

ويفتتح الفنان عمرو صلاح رئيس مهرجان الدولي للجاز، أولى الفعاليات، بإلقاء كلمة ترحيب، ثم تقدم الفرقة البحرينية "ليكود"، ويقدم الفنان علاء الغواص ليلة موسيقية لها طابع خاص على مسرح الجريك كامبس، في أولى فعاليات المهرجان، عقب حفل استقبال للفرق المشاركة وسفراء دولها ورعاة المهرجان وكبار الشخصيات، بقاعة الجاليري في الجريك كامبس.

ومن الفرق المميزة التي تشارك هذا العام، الثلاثي Rom – Schaerer – Eberle بتعاون مشترك بين المنتدى الثقافي النمساوي، وسفارة سويسرا بالقاهرة، والمغنية البرتغالية، وعازفة البيانو الشهيرة كارمن سوزا، التي تشارك لأول مرة برعاية معهد كامويش البرتغالي.

 

أما علاء عبدالله غواص، فهو مغني مستقل، وشاعر ومؤلف موسيقي بحريني، ويعد من أهم الفنانين في البحرين ضمن أبناء جيله. أنتج مجموعة من الأغاني الناجحة التي تعكس تجربته الشخصية، والموسيقية المستلهمة من أعمدة كُتاب الأغاني الغربية مثل "بوب ديلان"، و "ليونارد كوهين"، إضافة إلى كبار فناني موسيقى الروك مثل "بينك فلويد"، و "جيف باكلي".

يذكر أن فريق "ليكويد" من أهم الفرق الموسيقية المعاصرة في البحرين، وصاحب شعبية واسعة بسبب أداؤهم الموسيقي المحترف، ومستواهم الموسيقي العالي على المسرح.

و"ليكويد" هي فرقة موسيقية ترفض التصنيف الموسيقي، وتؤمن بأن الموسيقى شئ واحد. وتضم الفرقة نخبة من الموسيقيين المتميزين من خلفيات موسيقية متعددة "بوب مارلي، ذا بوليس، سانتانا وبينك فلويد"، ولها إصداران في العام 2014، هما Love for rent وCheated.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وسائل إعلام: "حزب الله" يسيطر على نقاط استراتيجية بمحيط عرسال
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك