أخبار عاجلة

كيري يطالب وقف إطلاق النار باليمن..والتويجري يرد: خدعة لا تنطلي على "أهل الحزم"!

كيري يطالب وقف إطلاق النار باليمن..والتويجري يرد: خدعة لا تنطلي على "أهل الحزم"!
كيري يطالب وقف إطلاق النار باليمن..والتويجري يرد: خدعة لا تنطلي على "أهل الحزم"!

كتب : محمد الصديق الأحد، 16 أكتوبر 2016 06:43 م

عبدالعزيز التويجري

دعت الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، الأحد، إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن، في ظل تصاعد القتال بين أنصار الرئيس علي عبدالله صالح والحوثيين المدعومين من إيران من جهة والقوات التابعة للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي والتحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد مباحثات دبلوماسية مع نظيره البريطاني بوريس جونسون والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في لندن، إنه "حان الوقت لتنفيذ وقف إطلاق النار دون شروط مسبقة والتوجه إلى طاولة المفاوضات". وأضاف: "يجب وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن".

وكشف كيري عن وجود اتصالات، عبر عدة وسطاء، مع الحوثيين والرئيس عبدربه منصور هادي من أجل ذلك، وقال إنه إذا قبل الطرفان الدعوة فسوف يعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة على وضع التفاصيل والإعلان عن موعد وكيفية تطبيق وقف إطلاق النار.

ورد الباحث السعودي، عبدالعزيز التويجري، على "كيري"، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا : "وقف إطلاق النار في اليمن يجب أن يكون مرتبطا بوقف إطلاق النار في سورية. ما عدا ذلك فخدعة لا تنطلي على أهل الحزم".


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود