أخبار عاجلة

اخبار السياسه بعد 43 عاما.. إطلاق اسم أحد شهداء نصر أكتوبر على مدرسة في الدقهلية

اخبار السياسه بعد 43 عاما.. إطلاق اسم أحد شهداء نصر أكتوبر على مدرسة في الدقهلية
اخبار السياسه بعد 43 عاما.. إطلاق اسم أحد شهداء نصر أكتوبر على مدرسة في الدقهلية

أطلقت إدارة المطرية التعليمية في الدقهلية اسم أحد شهداء حرب أكتوبر عام 1973، بعد 43 عاما من استشهاده، على مدرسة المطرية الثانوية التجارية تكريماً وتخليدا للشهيد.

وكان حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أصدر القرار رقم 789 لسنة 2016 بإطلاق اسم الشهيد محمود علي علي الجيزي على مدرسة المطرية الثانوية التجارية تكريما للشهيد في حرب أكتوبر 73.

وحضر يوم إطلاق اسمه على المدرسة عدد من عائلة الشهيد من بينهم شقيقته إكرام، وأبناء أشقائه، وعلاء الدين عوض، رئيس مجلس مدينة المطرية، ونادر بشير، نائب رئيس مجلس المدينة، ورأفت الجزار، مدير الإدارة التعليمية بالمطرية.

والشهيد محمود علي علي الجيزي شخصية وطنية من أبناء المطرية، ومن أبطال الصاعقة البحرية بالقوات المسلحة والمجموعة 39 قتال بقيادة قائد إبراهيم الرفاعي، واشترك في العديد من الحروب وجميع عمليات الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة.

وأجبر الشهيد العدو الإسرائيلي على تقديم التحية العسكرية عند وفاته من شدة الإعجاب بشجاعته في القتال لأنه قتل تسعة ضباط وجنود إسرائيليين بالسونكى قبل استشهاده بمنطقة جبل عتاقة بالسويس.

وقال عنه العدو الإسرائيلي بعد قتله لقد أظهر بطولة لن تتكرر على مدى التاريخ في الحروب ولم يأتِ الزمان بمقاتل مثله مرة أخرى لذلك كنا حريصين على أن يدفن في مكان يليق به وأن نؤدي له التحية العسكرية لشجاعته.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السيطرة على حريق بمنزل في شارع النمسا التجاري بالسويس
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا