أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزير الاتصالات: اتفاقية عقود الجيل الرابع ستحدث نقلة توعية تأخرت لسنوات

اخبار السياسه وزير الاتصالات: اتفاقية عقود الجيل الرابع ستحدث نقلة توعية تأخرت لسنوات
اخبار السياسه وزير الاتصالات: اتفاقية عقود الجيل الرابع ستحدث نقلة توعية تأخرت لسنوات

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن توقيع عقود الجيل الرابع اتفاق ذا أهمية بين قطاع الاتصالات ممثلا في الجهاز القومي للاتصالات والشركات الأربعة العاملة في القطاع، بما سيحدث نقلة نوعية تأخرت لسنوات عديدة، لافتًا إلي أن مصر ظلت طيلة السنوات الماضية ضمن 6 دول لم يدخلها خدمات الجيل الرابع.

وشدد القاضي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، علي أن بتوقيع الشركات الأربعة علي عقود الجيل الرابع يضمن تقديم خدمات وتكنولوجيا افضل للمستهلك المصري، إضافة إلي كونه رساله قوية للعالم حول وضع مصر وجذبها للاستثمارات في ظل الظروف الحالية، لازالت الشركات العالمية لديها ثقة في السوق المصري.

وأوضح أنه بموجب التعاقد سيتم إنعاش خزينة الدولة بقيمة 1.1 مليار دولار و10 مليار جنيه، جزء كبير منها تم سداده، حيث سددت المصرية للاتصالات 2.6 مليار جنيه ، و600 مليون دولار، وفودا فون سددت 1.500 مليار جنيه، واتصالات وأورانج سوف تسدد المبالغ المستحقة خلال أسبوع، مضيفًا  أن الشركة المصرية للاتصالات بدأت أول تجربة علي خدمات الجيل الرابع لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

 

وبّين أن المناقشات بين الوزارة والشركات الأربعة لم تشهد خلافًا وانما كانت عبارة عن مناقشة للاحتياجات الخاصة للشركات لتقديم خدمات أفضل للمواطن واختيار المزيد من الترددات، انتهت بالتوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هاني شاكر يقدم بلاغا للنائب العام ضد معتز مطر وقناة "الشرق"
التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك