أخبار عاجلة
اخبار الرياضة تأجيل تقديم عمرو بركات للغد -
عبد الرحيم: 250 محاميا تقدموا للقيد بالمحلة -

صحيفة أمريكية تتطاول على السعودية وتحاول إشعال الفتنة في العائلة المالكة

صحيفة أمريكية تتطاول على السعودية وتحاول إشعال الفتنة في العائلة المالكة
صحيفة أمريكية تتطاول على السعودية وتحاول إشعال الفتنة في العائلة المالكة

كتب : وكالات الإثنين، 17 أكتوبر 2016 10:41 ص

بن سلمان وين نايف

تطاولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية علي المملكة العربية السعودية فنشرت مؤخراً مقالاً تهاجم فيه وزير الدفاع وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نجل خادم الحرمين الشريفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير محمد بن سلمان قام بشراء يخت بمبلغ 500 مليون يورو في الوقت التي تعاني منه المملكة العربية السعودية من عجز في الموازنة العامة دفع إعلان حالة التقشف.


وفي محاولة من الصحيفة لإشعال الفتنة في المملكة العربية السعودية أشارت في مقالها أن تولي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز منصبه مخالف لقوانين الأقدمية التي تتبعها المملكة في تعينتها للمناصب في إشارة منها أنه يوجد أشخاص في العائلة المالكة أقدم منه وهم أحق بالمنصب الذي يقلدها الأمير محمد.

وأضافت الصحفية أن المملكة قامت بتخفيض أجور العاملين والوزراء وبدأت في اتباع سياسية التقشف نتيجة العجز في الموازنة العامة، كما قامت برفع رسوم الإقامات لدخول المملكة العربية السعودية.

ووجت الصحيفة الأمريكية اتهامات للأمير محمد بن سلمان أنه قام بشن الحرب في اليمن وحمل المملكة العربية السعودية خسائر طائلة تقدر بمليارات الدولارات، وذلك لتحقيق طموحه في إحداث تغيير كبير في المملكة وليصبح أول أمير شاب يتولى الحكم في المملكة علي حد تعبيره.

جدير بالذكر أن هذا الهجوم الشرس من الصحيفة الأمريكية يأتي بعد أن قرر مجلس الشيوخ الأمريكي مطالبة المملكة العربية السعودية بدفع تعويضات لأهالي ضحايا أحداث 11 سبتمبر فيما يعرف بقانون "جاستا".

//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الفقي: الحكومة تحركت لرفع الدعم عن الكهرباء
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016