اخبار السياسه إحالة عمال "بوفيه" كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف للنيابة الإدارية

اخبار السياسه إحالة عمال "بوفيه" كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف للنيابة الإدارية
اخبار السياسه إحالة عمال "بوفيه" كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف للنيابة الإدارية

أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، المسئولين عن البوفيه بكلية التربية الرياضية بالجامعة إلى النيابة العامة، على خلفية الإهمال والتقصير في عملهم مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه، بالمخالفة للتعليمات.

وكشفت مذكرة مدير أمن كلية التربية الرياضية، وأخرى من عميد الكلية أنه أثناء قيام عمال البوفيه الخاص بالكلية وهم "محمد . ن . ع" و" محمد . س . م" بتجهيز الأطعمة للطلاب داخل البوفيه، حدث قطع في الخرطوم الموصل لأنبوبة البوتاجاز، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة أفراد الأمن الإداري وطلاب الكلية والعاملين باستخدام طفايات الحريق وعددهم 21 طفاية.

وكشفت المذكرة أن الحريق تسبب في تدمير الزجاج الخاص بالبوفيه وتدمير وتلف ثلاجة حفظ الأطمعة، وإصابة الطالب ضياء محمد سعد، والمقيد بالفرقة الرابعة بحالة اختناق، وتم استعداء سيارة الإسعاف.

وكشفت المذكرة أن مستأجر البوفيه قام باستخدام أنبوبة الغاز لإعداد الأطعمة والمشروبات للطلاب، وعدم قيامه بالتأكد من صلاحية منظم الغاز والخرطوم قبل التشغيل مما أدى إلى اشتعال النيران داخل البوفيه بالمخالفة للتعليمات.

وأكد رئيس جامعة بني سويف أن الإهمال والفساد وجهين لعملة واحدة وأن محاربتهما مطلب وطني والإهمال وعدم مراعاة ابسط قواعد الأمن والسلامة التي تؤدي في النهاية إلى عواقب وخيمة قد لا يتم تداركها، مما يؤثر على سلامة المنشآت ويعرقل أداء المؤسسة التعليمية لمهامها المنوطة بها ويتيح لكل من تسول له نفسه في انتهاز الفرصة لدخول عناصر تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وأن الجامعة اخذت على عاتقها التصدي بكل حزم وقوة لكافة اشكال وأنماط الإهمال وإرساء مبدأ المحاسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى