أخبار عاجلة

اخبار السياسه سفير فرنسا بالقاهرة: التعاون بين وباريس حقيقة نعيشها منذ 2014

اخبار السياسه سفير فرنسا بالقاهرة: التعاون بين وباريس حقيقة نعيشها منذ 2014
اخبار السياسه سفير فرنسا بالقاهرة: التعاون بين القاهرة وباريس حقيقة نعيشها منذ 2014

قال اندريا باران، سفير فرنسا لدى ، إن التعاون بين مصر وفرنسا حقيقة نعيشها منذ عام 2014 حيث أصبحت أكثر قوة ويوجد احترام مشترك بين الرئيسين عبدالفتاح وفرانسو هولاند.

وأضاف خلال مؤتمر "قرنان من العلاقات الفرنسية المصرية: مصير وآفاق مشتركة" الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، أن هذا التعاون ظهر من خلال الزيارات المتبادلة بين الرئيسين، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس الفرنسي الأخيرة شهدت توقيع عدد من الاتفاقيات خاصة في مجال الدفاع والأمن حيث هناك جهود مشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب ليس فقط لمصر ولكن للاتحاد الأوروبي بأكمله.

ونوه على وجود تعاون مشترك بين البلدين في المجال التجاري حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الطاقة والتنمية الحضارية بالإضافة إلى مشروعات أخرى مازالت قيد الدراسة، موكدًا أنه جار الانتهاء من مشروع ترام الإسكندرية.

وأكد أن اللغة الفرنسية تلعب دور مهم في المجتمع المصري وان هناك عدد كبير من المصريين محبين للغة الفرنسية والدليل على ذلك الاقبال على المركز الفرنسي وجامعة سنجور والاتحاد الفرنسي في الذي يلعب دور هام في توطيد أوجه التعاون بين البلدين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بيان عاجل يطالب بتزويد "الداخلية" بأساليب حديثة للتعامل مع الإرهاب
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي