أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الوطن" ترصد "لعبة الكراسي" في "شئون إفريقية" البرلمان

اخبار السياسه "الوطن" ترصد "لعبة الكراسي" في "شئون إفريقية" البرلمان
اخبار السياسه "الوطن" ترصد "لعبة الكراسي" في "شئون إفريقية" البرلمان

تعد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، من اللجان التي ينتظرها معركة طاحنة، على مناصب هيئة مكتبها والتي تشمل "الرئيس والوكيلين وأمين السر"، خلال انتخابات اللجان النوعية التي ستجرى، اليوم.

وينافس على منصب رئيس اللجنة، النائب مصطفى الجندي، عضو ائتلاف دعم مصر"، فيما لمح النائب حاتم باشات، عضو حزب المصريين الأحرار، ورئيس اللجنة في دور الانعقاد الأول، إلى انسحابه من المنافسة على منصب الرئيس، بعد قرار الحزب دعم "الجندي" في هذه الانتخابات في إطار الاتفاقات والمواءمات بين "دعم مصر" و"المصريين الأحرار".

وكان "الجندي" قد تنازل في دور الانعقاد الأول لصالح "باشات"، وهو مافعله الأخير لصالح "الجندي" في دور الانعقاد الثاني.

بينما يشهد مقعدي الوكيلين، منافسة ساخنة، حيث يتنافس مايزيد عن 6 نواب على المقعدين من بينهم، هشام مجدي، ماجد أبو الخير، منى منير، جازي سعد.

وحرص أعضاء باللجنة، خلال الساعات الماضية على إقناع زملاءهم الذين حصلوا على مناصب هيئة مكتب اللجنة في دور الانعقاد الأول، بعدم الترشح في دور الانعقاد الجديد، ومنح زملاءهم الفرصة في إطار ممارسة الديمقراطية، ولم تسفر هذه المحاولات حتى الآن عن إعلان أي من المرشحين انسحابهم.

ولم يتقدم للمنافسة على منصب أمين السر، حتى الآن، سوى النائبة مي محمود.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خبير عسكري: إحنا شعب ملوش حل.. ولن تنجح أي دولة في كسر شوكة المصريين
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية