أخبار عاجلة
"الكنافة" تتسبب في مشاجرة بأكتوبر -
أحمد عادل يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الشرقية -

"المال الأسود" يكشف بالوثائق السرية..كيف خدع حسين سالم ؟!

"المال الأسود" يكشف بالوثائق السرية..كيف خدع حسين سالم ؟!
"المال الأسود" يكشف بالوثائق السرية..كيف خدع حسين سالم الحكومة؟!

كتب : محمد الصديق الإثنين، 17 أكتوبر 2016 02:13 م

حسين سالم

انتهى الكاتب الصحفي عبد الرحمن شلبي، من تحضير كتابه الجديد ” المال الأسود – كيف نهب وخدع مصر”، والذي ينوي نشره خلال معرض الكتاب القادم.

الكتاب الذي يصدر عن إحدى دور النشر الكبيرة، ويتضمن العديد من المفاجآت والكواليس عن حياة رجل الأعمال المقيم حاليا في أسبانيا حسين سالم، وكواليس التصالح مع مقابل سداد سالم 5 مليارات جنية فقط.

ويوضح الكتاب كيف خدع سالم  لإظهار عدم وجود أصول وممتلكات له تزيد قيمتها عن 7 مليارات جنيه.

ويحتوي الكتاب عددا من الوثائق السرية والعقود الموقعة بين سالم وآخرين للتخلص من مجموعة من الشركات خلال فترة إقامته في إسبانيا، وأثناء التفاوض مع المصرية بما يخالف القانون لإظهار ممتلكاته على غير حقيقتها.

وقال «شلبي» إن الكتاب تم بتنسيق مع جهات دولية متخصصة في مجال مكافحة غسل الأموال ومكافحة الجريمة المنظمة، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن وثائق جديدة وسرية لأول مرة في تاريخ مصر ربما تنسف ملف التصالح مع رجل الأعمال سالم بالكامل.

ورفض «شلبي» الإفصاح عن تفاصيل أكثر مؤقتًا لحين الانتهاء مع التعاقد مع دور النشر التي ستتولى طباعة ونشر الكتاب، والذي يصفه بأنه سيكون مفاجأة مدوية في عالم تتبع الأموال، لافتا إلى أنه تلقى عرضين من دور نشر يعكف حاليا على الاختيار بينهما.

يذكر أن عبدالرحمن شلبي صحفي استقصائي متخصص في تتبع الأموال على مستوى العالم، وعمل مديرًا لتحرير قناة «سي بي سي إكسترا» ومشاركًا في التأسيس، كما عمل مديرًا لتحرير الموقع الإلكتروني لجريدة «الوطن»، وله عدد كبير من تحقيقات تتبع الأموال في مصر.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "صندوق النقد": مصر تستهدف خفض الدين الحكومي إلى 80% من الناتج خلال 5 أعوام
التالى اخبار السياسه العثور على مواطن وزوجته مذبوحين بمنزلهما في المنوفية