أخبار عاجلة

اخبار السياسه ضرب 13 أندونيسيا بالعصي تطبيقا للشريعة في باندا آتشيه

اخبار السياسه ضرب 13 أندونيسيا بالعصي تطبيقا للشريعة في باندا آتشيه
اخبار السياسه ضرب 13 أندونيسيا بالعصي تطبيقا للشريعة في باندا آتشيه

 تعرض 13 أندونيسيا، بينهم ست نساء للضرب بالعصي، اليوم، تطبيقا للشريعة في باندا اتشيه، وبينهم أشخاص غير متزوجين تمت معاقبتهم على أفعال مثل الإنفراد أو تبادل القبل.

ومقاطعة آتشيه، هي الوحيدة في أندونسيا، أكبر بلد مسلم، التي تطبق الشريعة معاقبة لأفعال مثل شرب الخمر والعلاقات خارج الزواج والمثلية.

وصرخت امرأة وبكت متألمة لدى تعرضها للضرب وسط صيحات الاستهزاء من الحشد الذي جاء لمشاهدة تنفيذ العقوبات أمام مسجد في باندا آتشيه عاصمة المقاطعة.

أنزلت العقوبة بالرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و30 عاما، لإدانتهم بارتكاب أفعال مثل التلامس والمداعبة والقبل.

وبين المحكومين رجل تلقى الضرب لأنه أنفرد بإمرأة في مكان خاص.

وتم تأجيل معاقبة امرأة حامل عمرها 22 عاما لكن مساعد رئيس بلدية آتشيه زين العارفين أكد أن العقوبة ستطبق بعد أن تلد طفلها.

وقال إنه يأمل أن يكون تطبيق العقوبات رادعا.

يتعرض عدد متزايد من الناس ولا سيما النساء لعقوبة الضرب بالعصي في آتشيه الواقعة على جزيرة سومطرة والتي بدأت بتطبيق الشريعة الاسلامية بعد حصولها على الحكم الذاتي الخاص في 2001 أثر تمرد انفصالي. وتم التشدد في تطبيق الشريعة بعد توقيع اتفاق سلام مع حكومة جاكرتا في 2005.

يدين أكثر من 90% من سكان أندونيسيا بالإسلام لكن غالبيتهم تتبع اسلاما معتدلا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة إدارة "حازم عبدالعظيم" لحملة الفريق شفيق الرئاسية !
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي