أخبار عاجلة

فيديو.. المعارضة السورية: إيران أساس المشكلة وخلاصنا في يد الخليج

فيديو.. المعارضة السورية: إيران أساس المشكلة وخلاصنا في يد الخليج
فيديو.. المعارضة السورية: إيران أساس المشكلة وخلاصنا في يد الخليج

كتب : محمدي البنا الإثنين، 17 أكتوبر 2016 04:58 م

الملك سلمان خامئني

قال أسعد الزعبي، رئيس وفد الهيئة العليا لمفاوضات المعارضة السورية، إنه بعد استخدام الروس للفيتو الخامس لم يعد هناك أي حديث يجدي أو يستمع إليه أو يمكن أن يستفيد منه الشعب السوري، خصوصا أن "أوباما" يصر على اختيار الحل الدبلوماسي منذ 5 سنوات رغم وجود خيارات أخرى عديدة.

وأضاف "الزعبي"، في مداخلة هاتفية مع قناة "السعودية الإخبارية"، أن النظام السوري ونظيره الإيراني الإرهابي مصرون على التعويل على الحل العسكري، ولذا لا بد من توقيع العقوبات على نظام بشار الأسد، على الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه بمشاركة الإرهاب الإيراني وإرهاب حزب الله، لافتا إلى أن سوريا أمام قرارات مملة وغير مشجعة، ولم يعد لها أملا بعد الله إلا أشقائها في الخليج، لأنهم من يدعمونها ضد الظلم.

وأشار "الزعبي"، إلى أن أميركا تبحث عن مصالحها أولا ومصلحة إسرائيل، ولذا لم تكن جادة في فرض عقوبات على نظام الأسد من سنوات، ولو كانت جادة لكانت فرضت على إيران التي تقود وتصنع وتصدر الإرهاب والميليشيات في سوريا، إذ أنها أم الإرهاب وأساس المشكلة، مؤكدًا أن مجلس الأمن لم يفعل شيئا ضد جرائم إيران وعصاباتها وليس لديه نية لعقاب الصعلوك بشار الأسد.

وتابع: "ما يبحثون عنه هو مصالحهم وإخراج روسيا من العفن الذي سقطت فيه لاتهامها بالإرهاب، ودعمها لداعش التي تتمدد بسبب عدوانها في سوريا، ولذا لا جدية في المجتمع الدولي بمحاربة الإرهاب، بل ويقفون في وجه المملكة العربية السعودية ويمتصون غضبها لمحاربة الإرهاب دفاعا عن مصالحهم".


شاهد الفيديو..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| موجة ضحك لحظة مصافحة منى الشاذلي "أطول لاعب في مصر"
التالى اخبار السياسه ضبط 3 مصانع مواد غذائية دون ترخيص في حملة تموينية بالقناطر