اخبار السياسه "بارزاني" يصف التنسيق بين الجيش العراقي و"البشمركة" بـ"الرائع"

اخبار السياسه "بارزاني" يصف التنسيق بين الجيش العراقي و"البشمركة" بـ"الرائع"
اخبار السياسه "بارزاني" يصف التنسيق بين الجيش العراقي و"البشمركة" بـ"الرائع"

وصف مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، التنسيق بين الجيش العراقي وقوات البشمركة عبر القتال جنبا إلى جنب، لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي بـ"الرائع".

وقال "بارزاني"، خلال مؤتمر صحفي اليوم، في منطقة خازر، على بعد حوالي 40 كيلومتر من الموصل، بحضور قادة من الجيش العراقي وقوات البشمركة: "اليوم تاريخي ونقلة نوعية في تعاون قوات البشمركة والجيش العراقي للوصول إلى اتفاق لتحرير الموصل".

وتابع: "التنسيق رائع وجيد وهي رسالة تحمل معاني كثيرة بأن العدو سيتقهقر بسرعة أمام هذاالتعاون بين بغداد وآربيل".

وأكد "بارزاني" أن "هذا التعاون سيستمر إلى حين القضاء على الإرهاب"، وأضاف الزعيم الكردي: "حتى الآن تم تحرير أكثر من 200 كيلومتر مربع في المرحلة الأولى التي بدأت في شمال وشرق وجنوب مدينة الموصل".

وقال: "إنها المرة الأولى التي تختلط فيها دماء البشمركة والجيش في محاربة الإرهاب، وسيعتبر درسا جيدا لكي نعالج مشاكلنا بروح أخوية".

وكانت أجواء من عدم الثقة تسود بين بغداد وآربيل بخصوص استعادة الموصل بسبب مطالبة الأكراد ضم مناطق متنازع عليها في محافظة نينوى إلى الإقليم.

وبالنسبة لمشاركة تركيا التي تدرب قوات في قاعدة بعشيقة قرب الموصل، قال "بارزاني": "يجب التوصل إلى تفاهم بين بغداد أنقرة".

وازدادت حدة التوتر بين العراق وتركيا حيث دعت بغداد أنقرة مرارا إلى سحب قواتها من القاعدة الواقع شمال شرق الموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى