أخبار عاجلة

السعودية: نمد السوريين بالسلاح.. وهذه توقعاتنا بشأن تحرير الموصل

السعودية: نمد السوريين بالسلاح.. وهذه توقعاتنا بشأن تحرير الموصل
السعودية: نمد السوريين بالسلاح.. وهذه توقعاتنا بشأن تحرير الموصل

كتب : بوابة الإثنين، 17 أكتوبر 2016 06:16 م

عادل الجبير

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، عن استعداد المملكة للاتفاق على وقف لإطلاق النار في اليمن إذا وافق الحوثيون المدعمون من إيران عليه، مشيرا إلى أن بلاده تعمل على زيادة تدفق السلاح للمعارضة السورية المعتدلة في حلب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة السعودية في العاصمة البريطانية لندن مع عدد من القنوات والصحف العالمية، سلط خلاله الجبير الضوء على العديد من القضايا الإقليمية والدولية وموقف المملكة منها بما في ذلك الأزمة في اليمن وسوريا والعراق والجهود القائمة لمكافحة الإرهاب وموقف المملكة وجهودها في هذه القضايا..حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن الجبير قوله: إن المملكة تحرص بشدة على الالتزام بالقانون الإنساني في الصراع اليمني ، وتابع إن المسئولين عن قصف مجلس العزاء سيعاقبون وسيتم تعويض الضحايا.

وردا على سؤال حول عملية طرد تنظيم () الإرهابي من مدينة الموصل العراقية .. قال الجبير: إن تنظيم سيخسر الحرب لكنه أشار إلى أنه يخشى دخول فصائل طائفية مسلحة الموصل وتورطهم في حمامات دم.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكاديميون خليجيون ومصريون يكشفون كواليس لقاء السيسي والملك سلمان
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود