أخبار عاجلة
المصري في إفريقيا 2.. "دهب يا دهب.. بنحبك يا دهب" -
ماراكانا يفتح ابوابه مجددا في 8 مارس المقبل -
ماراكانا يفتح ابوابه مجددا في 8 مارس المقبل -

اخبار السياسه سياسة واشنطن: اذهبوا إلى الجحيم!

ثبت بالدليل القاطع أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سوف يستمر حتى نهاية رئاسته وانتقال السلطة إلى الرئيس الجديد فى يناير 2017، غير قابل لإحداث أى حسم عسكرى أمريكى فى أى منطقة من مناطق العالم.

وجاء تصريح وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أمس الأول فى لندن عقب لقائه مع وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون: «يبدو أنه لا توجد شهية لدى الغرب الآن للقيام بأى عمل عسكرى فى الشرق الأوسط، وأنه من الأفضل تفعيل الأنشطة الدبلوماسية، ومنها المقاطعة الاقتصادية والعقوبات ضد روسيا».

المذهل أن «كيرى» وهو يتحدث عن مأساة «حلب»، وكأنه يقول للسلاح الجوى الروسى الذى يقصفها ليل نهار: «استمروا فى ضرباتكم، فنحن لن نتدخل عسكرياً».

والمذهل أكثر أن «كيرى» قد قصر كلامه على جرائم الروس، ولم يتحدث عن العمليات العسكرية الإيرانية فى سوريا، وكأن إيران ليست موجودة هناك بسلاحها وحرسها الثورى و«الحشد الشعبى» وقوات حزب الله.

الموقف نفسه لـ«كيرى» يتكرر فى عمليات الموصل فى العراق التى يترك فيها الجيش العراقى و«الحشد الشعبى» و«البشمركة» الكردية تتصرف فى مواجهة «»، دون دور فعال للوجود العسكرى الأمريكى.

قبالة السواحل اليمنية، تعرّضت المدمرات الأمريكية إلى 3 هجمات من زوارق الحوثيين، وأقصى ما قامت به الطائرات الأمريكية هو قصف الرادارات الخاصة بقوات الانقلابيين.

يبدو أن واشنطن قرّرت سياسة اللارد فعل، والاكتفاء بالتصريحات السياسية، وليذهب العالم إلى الجحيم!

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو والصور| في عيد ميلادها.. أهم اللحظات في مشوار حنان مطاوع
التالى اخبار السياسه القبض على هارب من 10 أحكام قضائية