أخبار عاجلة

اخبار السياسه نائب السفير الكوري: وحدة شبه الجزيرة تقتضي قرارا من "بيونج يانج"

اخبار السياسه نائب السفير الكوري: وحدة شبه الجزيرة تقتضي قرارا من "بيونج يانج"
اخبار السياسه نائب السفير الكوري: وحدة شبه الجزيرة تقتضي قرارا من "بيونج يانج"

أشاد "بارك تاي- يونج"، نائب السفير الكوري بالقاهرة، بنتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح إلى كوريا الجنوبية، واللقاء الذي جمعه بنظيرته الكورية على هامش قمة العشرين الاقتصادية بالصين الشهر الماضي، مؤكدًا أن تلك اللقاءات أفضت إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وزيادة في الاستثمار والتنمية، مشيرا إلى زيارة وزير الصناعة الكوري في وفد كبير من رجال الأعمال الكوريين إلى مصر فى شهر مايو الماضي.

وركز "تاي" في حديثه على الأوضاع بشكل عام في شبه الجزيرة الكورية، وقال إن كوريا الجنوبية لها باع طويل في المباحثات مع كوريا الشمالية من أجل وقف التجارب النووية، مشيرًا إلى تمسك الأخيرة بالسلاح النووي، والدليل على ذلك إجرائها تجربتين نوويتين هذا العام.

وأكد نائب السفير الكوري أن الطريق إلى استعادة وحدة شبه الجزيرة الكورية، هو موافقة كوريا الشمالية على قرار يوافق عليه المجتمع الدولي، وأضاف تاى، أن الشعب الكورى الجنوبى يرفض السلاح النووى، لكن فى كوريا الشمالية لا يستطيع الشعب الافصاح عن ذلك، منتقدا اجراء كوريا الشمالية للتجارب النووية.

وأشاد تاي-يونج، بالموقف الدبلوماسي المصري الإيجابي من مسألة التجارب النووية، حين عبرت وزارة الخارجية المصرية عن قلقها إزاء التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية أخيرا، معتبرًا أن الموقف المصري يصب في دعم جهود ومساعي منع انتشار النووي.

ونظم المركز الثقافي الكوري في مصر مساء أمس، مؤتمرًا صحفيًا بمقر المركز في حي الدقي في الجيزة للإعلان عن الاحتفالات الوطنية والفعاليات الثقافية التي ينظمها المركز خلال هذا الشهر وتحديدا في فندق مينا هاوس الذي شهد الإعلان التاريخي "إعلان " الذي منح شبه الجزيرة الكورية استقلالها عن اليابان عام 1943.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا