أخبار عاجلة
مدرب أوغندا: لقد وقعنا في الفخ -
عراقي يُسمي ابنه "ترامب".. اعرف التفاصيل -

اخبار السياسه "الثقافي الكوري" يؤكد أهمية التعاون التعليمي مع مصر ويعلن فعالياته المقبلة

اخبار السياسه "الثقافي الكوري" يؤكد أهمية التعاون التعليمي مع مصر ويعلن فعالياته المقبلة
اخبار السياسه "الثقافي الكوري" يؤكد أهمية التعاون التعليمي مع مصر ويعلن فعالياته المقبلة

أعلن الدكتور بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري، عن سلسلة الفعاليات المقبلة للمركز خلال شهر أكتوبر تزامنا مع المناسبات الهامة التي تمر بها كوريا، وذكرى إعلان عام 1943 الذي منح شبه الجزيرة استقلالها عن اليابان.

وأشار "يانج" إلى إن المركز بصدد تنظيم عدة فاعليات ثقافية، تبدأ بمنتدى حول الدلالة التاريخية لإعلان ، وتوحيد شبه الجزيرة الكورية، وذلك يوم 19 أكتوبر الجارى، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في الشؤون الكورية في كلا البلدين، مشددًا على أهمية التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.

وأشار الدكتور بارك إلى أن مسرح الجمهورية يستضيف يوم 20 أكتوبر الجاري الدورة التاسعة لقافلة الصداقة بين كوريا والعرب، والتى تنظمها جمعية كوريا العربية-المعنية بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين كوريا والدول العربية- حيث سيجرى تقديم عدد من العروض الموسيقية التقليدية والحديثة.

ونوه مدير المركز الثقافي الكوري إلى أنه فى 22 أكتوبر، يتم تنظيم عرض أزياء كورية تقليدية تحت عنوان "قصة الهانبوك على ضفاف النيل"، ويأتي ذلك في أعقاب ورشة عمل استمرت على مدار شهر تحت إشراف مصممين كوريين، وبمشاركة عدد من المصممين المصريين، من أجل التعريف بطرق وتصنيع الهانبوك، بما يتيح إظهار أوجه التشابه بين الزى الكوري التقليدي والزي المصري التقليدي.

وفي 26 أكتوبر، تستضيف جامعة أسوان اليوم الثقافى الكوري، الذي سيتضمن عدة فعاليات بمناسبة افتتاح قسم اللغة الثقافية، ويهدف إلى تقوية علاقات الصداقة بين كوريا ومصر، وتوفير الأجواء الملائمة لتعريف الشعب المصرى بالثقافة الكورية، وتعريف الكوريين الثقافة المصرية.

ونظم المركز الثقافي الكوري في مصر مساء اليوم، مؤتمر صحفيا بمقر المركز في حي الدقي في الجيزة للإعلان عن الاحتفالات الوطنية والفعاليات الثقافية التي ينظمها المركز خلال هذا الشهر وتحديدا في فندق مينا هاوس الذي شهد الإعلان التاريخي "إعلان " الذي منح شبه الجزيرة الكورية استقلالها عن اليابان عام 1943.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ترامب: لم نشهد مثيلا لمستوى الشر الداعشي من قبل
التالى اخبار السياسه "أم عمرو" بائعة كتب عمرها 74 عاما: "بنام على الرصيف من 7 سنوات وربنا هيعوضني"