أخبار عاجلة

اقتصادي عالمي يطرح روشتة لـ"" لخروج مصر من عنق الزجاجة

اقتصادي عالمي يطرح روشتة لـ"" لخروج مصر من عنق الزجاجة
اقتصادي عالمي يطرح روشتة لـ"السيسي" لخروج مصر من عنق الزجاجة

كتب : (بوابة ) الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 01:56 ص

طرح محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمي، روشتة لإصلاح الاقتصاد المصري، في ظل تراجع السياحة، والتحديات التي تواجهها إيرادات قناة بسبب تباطؤ حركة الاقتصاد العالمي، وتراجع المساعدات من الدول العربية.

 

وقال "العريان"، في لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أن مصر بحاجة إلى اتخاذ إجراءات هامة إذا أرادت إصلاح اقتصادها بشكل حقيقي.

وأوضح أن الإجراءات تتضمن أولًا تنفيذ إصلاحات هيكلية للاقتصاد للفئات الأضعف والأكثر معاناة من السكان، وثانيًا العمل على تقليل العجز الكبير في ميزان المدفوعات وعجز الموازنة الكبير، وثالثًا تأمين تدفق تمويلات ثنائية من جهات ودول مختلفة، لتسهل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

   

وطالب الخبير الاقتصادي العالمي، بضرورة شرح البرنامج للمواطنين لكسب تأييدهم وثقتهم وبث الطمأنينة بداخلهم، خاصة أنهم يخافون ولا يثقون في الصندوق، مع ضمان الاستمرار في تطبيق الإصلاحات وعمل تصحيحات اقتصادية، مع بدء تطبيق البرنامج لسرعة تصحيح الأوضاع.

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود