أخبار عاجلة
خطوة بخطوة.. "إزاي تكبري شفايفك" -

اخبار السياسه إیران تبني مستشفی نوویا فریدا من نوعه في غرب آسیا

اخبار السياسه إیران تبني مستشفی نوویا فریدا من نوعه في غرب آسیا
اخبار السياسه إیران تبني مستشفی نوویا فریدا من نوعه في غرب آسیا

قال رئیس منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة، إن البلاد تعتزم بناء مستشفی نووی، مؤکدا أنه سیکون فریدا من نوعه ولیس له مثیل في منطقة غرب آسیا.

وأشار صالحي، خلال کلمته التي ألقاها الیوم الثلاثاء، في الملتقی العاشر لـ"نخبة الغد" في طهران، إلی أن تکلفة المستشفی ستصل إلی 300 ملیون یورو نظرا للتقنیات الحدیثة التي سیتم استخدامها فیها.

کما أشار إلی أن العمل یجری في البلاد حالیا لبناء محطتین للطاقة وتبلغ تکلفة المحطتین 10 ملیارات دولار.

وفیما یتعلق بإنتاج الأدویة المشعة لفتت إلی أن البلاد خصصت 70 ملیون یورو لمشروع إنتاج الأدویة المشعة وفق مواصفات (FDG)، موضحا بأن البلاد تنتج حالیا أدویة مشعة ولکنها لیست بمواصفات (FDG).

وشدد علی أن البلاد حققت انجازات متعددة علی الصعید الفني بعد التوقیع علی خطة العمل المشترکة، وفي نفس الوقت فأنها لم تفقد شیئا علی الصعید الصناعي، غیر أن البعض لا یطیق سماع ذلک.

ونوه إلى أن إیران أنفقت طوال الـ25 عاما الماضیة 7 ملیارات دولار علی تطویر الصناعة النوویة، ما جعلها تصل إلی هذه المکانة في هذه الصناعة.

ونبه إلی أنه بالإضافة إلی منشأة بوشهر فإن البلاد شیدت المنشآت النوویة في نطنز وفردو واراک واصفهان وکرج ویزد، والعمل متواصل في هذه المنشآت، وکل واحدة من هذه المنشآت تعد مدینة علمیة بحد ذاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا