أخبار عاجلة
تعرف على تفاصيل عقد عمرو بركات مع الأهلي -
حملة أمنية موسعة على مناطق جنوب العريش -

أين سترسوا مركب الغلابة في مصر؟.. بالأمس الأرز والسكر واليوم "الفينو الـ 3 بجنيه"!

أين سترسوا مركب الغلابة في مصر؟.. بالأمس الأرز والسكر واليوم "الفينو الـ 3 بجنيه"!
أين سترسوا مركب الغلابة في مصر؟.. بالأمس الأرز والسكر واليوم "الفينو الـ 3 بجنيه"!

كتب : محمد الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 03:06 م

مصر

دخل رغيف الفينو في قائمة ارتفاع الأسعار في أسوان وعدة محافظات أخرى، وبدأ التجار وأصحاب المخابز في بيع 3 أرغفة بجنيه واحد بدلا من السعر المعمول به وهو 4 أرغفة بجنيه واحد، في الوقت الذي اتجهت فيه بعض المخابز إلى خفض وزن الرغيف للحفاظ على السعر لكن بتقليل الوزن.

وأرجع التجار ارتفاع سعر رغيف الفينو إلى الزيادة في سعر الدقيق ومستلزمات الإنتاج ما ترتب عليه زيادة سعر الرغيف إلى جانب رفع سعر توريد الرغيف من المخابز.

وشكا المواطنون من الارتفاع الجديد لـ «الفينو» باعتباره أحد السلع الهامة أيام الدراسة، إضافة إلى اللجوء إليه بين الوجبات وفى حالة عدم توافر العيش البلدى المدعم.

وتشهد مصر حالة من التدهور الاقتصادي غير المسبوق، وعدد من الأزمات المعقدة في نقص السلع الأساسية التي كبدت المواطن عبأ أثقل على كاهله كان آخرها أزمة "السكر" الطاحنة حيث وصل سعر الكليوا لـ 12 جنيه في سابقة لم تحدث من قبل، وأرجع محللون هذا الارتفاع الجنوني والمتكرر على فترات قصيرة لأسعار السلع إلى التفاوت الكبير في سعر العملة الصعبة داخل البنك المركزي مقارنة بالسوق الموازية.

م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016