اخبار السياسه وزير الخارجية يوجّه القطاع القنصلي بحل مشكلات المصريين في الخارج

اخبار السياسه وزير الخارجية يوجّه القطاع القنصلي بحل مشكلات المصريين في الخارج
اخبار السياسه وزير الخارجية يوجّه القطاع القنصلي بحل مشكلات المصريين في الخارج

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، التقى أعضاء القطاع القنصلي بالوزارة، في إطار اهتمامه بالمتابعة الدورية لمشكلات المصريين في الخارج، وسرعة الاستجابة لكل ما يواجه أبناء الوطن من معوقات في الدول المقيمين بها.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء، ضرورة الاهتمام الشديد بمصالح المصريين في الخارج، والعمل على حل مشكلاتهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن شكري شدد على أهمية التعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد من المصريين، سواء على مستوى البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الخارج، أو القطاع القنصلي بديوان عام الوزارة، فضلا عن الحرص على إنهاء جميع المعاملات القنصلية الخاصة بالمواطنين في إطار زمني محدد.

كما طلب وزير الخارجية، ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات القنصلية التي يتم تقديمها، من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تضمن بحث بعض المقترحات لتطوير العمل القنصلي، مثل توفير وسيلة للاتصال المباشر السريع بين القطاع القنصلي في الوزارة والبعثات في الخارج، وزيادة عدد الكوادر العاملة في القطاع القنصلي.

كما استعرض وزير الخارجية خلال اللقاء، آخر الاستعدادات لاستضافة اللجنة القنصلية مع السودان في نوفمبر 2016، وأوضاع المصريين الموجودين في العراق، في ضوء العمليات الجارية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وكذلك أوضاع المصريين الموجودين في ليبيا، في ضوء الوضع الأمني هناك.

وأكد شكري، أن العمل القنصلي ورعاية المصريين في الخارج، في مقدمة أولويات عمل الوزارة، ما يدعو إلى إيلاء العمل القنصلي وخدمة المواطنين الأهمية اللازمة، وتوفير الإمكانيات للقائمين على العمل القنصلي، سواء في البعثات المصرية بالخارج أو بمقر الوزارة.

كما أشاد وزير الخارجية، بجهود أعضاء القطاع القنصلي والبعثات المصرية بالخارج، في تقديم الرعاية اللازمة للمصريين، وتوفير الخدمات القنصلية لهم، بما في ذلك إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى