أخبار عاجلة

"المونيتور": أوباما منع ثلثي الأموال المخصصة للمساعدة الاقتصادية السنوية لمصر

"المونيتور": أوباما منع ثلثي الأموال المخصصة للمساعدة الاقتصادية السنوية لمصر
"المونيتور": أوباما منع ثلثي الأموال المخصصة للمساعدة الاقتصادية السنوية لمصر

كتب : وكالات الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 09:39 م

أوباما والسيسي

قال موقع "المونيتور"، الأمريكي، إن إدارة الرئيس باراك أوباما، حولت أكثر من 100 مليون دولار المخصصة لمصر إلى بلدان أخرى العام الجارى.

وأضاف "المونيتور"، فى تقرير له، أن القرار جاء في الربع الأول من العام بعد أن قدم أعضاء الكونجرس الأمريكي طلبا رسميا بنقل وزارة الخارجية الأمريكية بعض أموال المساعدات من مصر إلى تونس، تحت دعوى أنها أكثر استحقاقا للمساعدات الأمريكية بعد انتقالها إلى الديمقراطية.

ونقل الموقع عن مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية، أنه كان على الأمريكية إعادة توجيه 108 ملايين دولار من أموال المساعدات المقررة لمصر إلى دول أخرى بسبب تأجيل المصرية المستمر الذي أعاق تنفيذ العديد من البرامج دون أن يوضح ماهية هذه البرامج.

وذكر الموقع أن قيمة الأموال المحولة تمثل أكثر من ثلثي الأموال المخصصة للمساعدة الاقتصادية السنوية لمصر. وأدعى الموقع أن منعت التصاريح لمتلقي المساعدات الأمريكية من العمل في الريف، بجانب شن ما أسماه "حملة تشويه" ضد منظمات المجتمع المدني الأمريكية.

وقالت مساعد وزير الخارجية للشئون التشريعية، جوليا فريفيلد، للموقع إنه "في هذا الوقت، نعتقد أن برامج صناديق الدعم الاقتصادي تلبي أهداف السياسة الأمريكية، ومتوافقة مع احتياجات التونسية".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود