أخبار عاجلة
ضبط 7000 قرص مخدر مع عاطل بالمحمودية.. صور -

كيف دبرت 6 مليارات دولار في هذا الوقت ؟

كيف دبرت 6 مليارات دولار في هذا الوقت ؟
كيف دبرت الحكومة 6 مليارات دولار في هذا الوقت ؟

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:38 ص

شريف اسماعيل

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل،امس  الثلاثاء، أن مصر نجحت في جمع 60% من الستة مليارات دولار التي طلبها صندوق النقد الدولي لإتمام قرض 12 مليار دولار.

 

وحتي الأن لم يعلن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي موافقته علي منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار، رغم تأكيدات أن صرف الشريحة الأولي من القرض سيتم بنهاية أكتوبر بقيمة 2.5 مليار دولار.

 

ويذكر أن استطاعت الحصول علي وديعة سعودية بقيمة 2 مليار دولار،  واقتراب مصر من الحصول علي الشريحة الثانية من قرض بنك التنمية الأفريقي والبنك الدولي بقيمة 1.5 مليار دولار، بعدما حصلت علي الشريحة الأولي بنفس القيمة في سبتمبر الماضي، بالأضافة إلى هذا اقتراب مصر من توقيع قرض مع الصين بقيمة 2 مليار دولار.

 

وكانت بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة  كريس جارفس، زارت مصر في أغسطس ووافقت مبدائياً علي منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات، حيث اشترط الصندوق إصلاحات إقتصادية شاملة تتضمن إعادة هيكلة الدعم وتقليل عجز الموازنة و إعادة الأنضباط لسوق الصرف.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وثائق سرية تكشف عن نصائح تنظيم القاعدة لعناصره حول "الاستمناء" لتخفيف التوتر الجنسي
التالى الملحم:الفهلوة لن تغير سعودية تيران وصنافير..ووثائق المملكة ستظهر في موعدها