أخبار عاجلة

اخبار السياسه مسؤول ملف "تيران وصنافير": خالد علي تعمد مقاطعة محامي وإحداث هرج

اخبار السياسه مسؤول ملف "تيران وصنافير": خالد علي تعمد مقاطعة محامي وإحداث هرج
اخبار السياسه مسؤول ملف "تيران وصنافير": خالد علي تعمد مقاطعة محامي الحكومة وإحداث هرج

قال المستشار رفيق شريف، نائب رئيس ومسئول ملف جزيرتي تيران وصنافير، إن حديث محامي في جلس، أمس، حول مصرية تيران وصنافير مجرد ذله لسان، كان يقصد من وراءها أن استمرار العلم المصري مرفوعًا علي الجزيرتين نتيجة عدم دخول اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية حيز التنفيذ، ولم يتم بموجبها تسليم الجزر.

وأضاف رفيق، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، في برنامج "هنا العاصمة"، أن المحامي خالد علي تعمد مقاطعة محامي وإحداث حالة من الهرج في قاعة المحكمة عقب تصريحات الأخير حول مصرية الجزيرتين، مشيرا الي أن المحامي كان يشير إلى أن الوجود المصري هناك علي سبيل الإدارة وليس السيادة.

وأكد رفيق أن اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية ليس لها شأن بإعادة جزيرتي تيران وصنافير إلي المملكة، موضحًا أن الإجراء جرى وفق قرار لمجلس الوزراء المصري منذ عام 1990 وافقت بمقتضاه علي إعادة الجزيرتين لكنها طلبت إرجاء التنفيذ لبعض الوقت لحين تحسن الأوضاع في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مجدي عبدالغني: ساعدت أختي في مرضها رغم خلافي معها على الميراث
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية