أخبار عاجلة
القبض على قاتل طالب الثانوي في أسيوط -

اخبار السياسه القوات العراقية تتقدم نحو قرقوش أكبر بلدة مسيحية على طريق الموصل

اخبار السياسه القوات العراقية تتقدم نحو قرقوش أكبر بلدة مسيحية على طريق الموصل
اخبار السياسه القوات العراقية تتقدم نحو قرقوش أكبر بلدة مسيحية على طريق الموصل

تواصل القوات العراقية، اليوم، تقدمها داخل قرقوش، أكبر المدن المسيحية في البلاد، بهدف استعادتها من سيطرة تنظيم ، في إطار العملية العسكرية الضخمة التي بدأت الاثنين الماضي في اتجاه مدينة الموصل.

واقتحمت القوات العراقية الثلاثاء مدينة قرقوش التي تقع على بعد حوالى 15 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الموصل، لكن المواجهات مستمرة مع جهاديين يتحصنون داخل المدينة.

وحققت العملية التي تنفذها القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وتعد الأكبر منذ سنوات، تقدمًا سريعًا خلال اليومين الماضيين.

وقال ضابط عراقي، إن قوات من مكافحة الإرهاب التي تولت مهامًا صعبة خلال عمليات نفذتها القوات العراقية في الفترة الماضية، تستعد للسيطرة على قرقوش.

وأوضح الضابط وهو برتبة عقيد في القوات البرية وكان يتحدث من قاعدة القيارة، أحد أكبر مقار القوات الأمنية العراقية في المنطقة، لوكالة فرانس برس "نحن نحاصر الحمدانية الأن"، في إشارة إلى المنطقة التي تقع فيها مدينة قرقوش المسيحية.

وأضاف "نقوم بإعداد خطة لاقتحامها وتطهيرها بعد ذلك"، متابعًا: "توجد جيوب وتدور اشتباكات وأرسلوا (الجهاديون) سيارات مفخخة، لكن هذا لن ينفعهم".

واحتفل مئات المسيحيين في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراقي، مساء الثلاثاء بتقدم القوات العراقية نحو مدينتهم التي اضطروا للفرار منها حين سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية قبل سنتين.

وقال أحد المحتفلين وهو صحافي يدعى حازم كاردومي "اليوم يوم ، ما من شك في أن أرضنا ستتحرر، ونشكر الرب ويسوع المسيح والعذراء مريم".

وقرقوش هي أكبر مدينة مسيحية في العراق، وكان يعيش فيها خمسون ألف شخص عشية استيلاء الجهاديين عليها في أغسطس 2014، في هجوم دفع بالغالبية العظمى من أبنائها إلى الفرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود