أخبار عاجلة

اخبار السياسه تنقذ ركاب مركب الهجرة غير شرعية بعد تعرضها للغرق

اخبار السياسه تنقذ ركاب مركب الهجرة غير شرعية بعد تعرضها للغرق
اخبار السياسه القوات المسلحة تنقذ ركاب مركب الهجرة غير شرعية بعد تعرضها للغرق بورسعيد

نقذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة التجربة العملية "مصر 3" والتى تتمثل فى إنقاذ ركاب مركب بعد تعرضها للغرق قبالة سواحل ، وذلك بمشاركة وحدات من والعديد من الوزارات والهيئات والأجهزة المعنية بالدولة، وذلك فى تجربة من شأنها تأكيد قدرة الأجهزة المعنية بالدولة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لتأمين الجبهة الداخلية ومواجهة الكوارث والحوادث الجسيمة.

وأوضح المتحدث العسكري عبر صفحته على "فيس بوك"، خطوات الإنقاذ حيث بدأت التجربة بإلتقاط مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة إشارة إستغاثة تفيد بتعرض مركب صيد مصرى للغرق على مسافة (14) ميل بحرى من سواحل مدينة أثناء محاولة للهجرة غير الشرعية إلى إحدى الدول الأوروبية، وعلى الفور بدأت إجراءات تنفيذ خطة الإنقاذ بالتنسيق بين مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة ومركز عمليات محافظة وهيئة موانئ ، ومركز عمليات وزارة النقل، حيث صدرت الأوامر بسرعة خروج إحدى الوحدات التابعة للقوات البحرية بالتحرك لمنطقة الإستغاثة والبحث عن المركب المنكوب وسرعة إنقاذ الناجين وإلتقاط الضحايا.

وأضاف: "كما أقلعت إحدى الطائرات لتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ الجوى وتأكيد إحداثيات الموقع وإلقاء الرماثات ومعدات الإنقاذ إلى المنكوبين وتوجيه الوحدة البحرية إلى مكان الحادث لإلتقاط الناجين والمصابين وإنتشال الغرقى وتقديم الدعم الإدارى والطبى وعمل الإسعافات الأولية اللازمة ونقلهم إلى ميناء .

كما قام مركز عمليات محافظة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومركز معلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء بدفع أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف التابعة للمحافظة وفتح معسكر إيواء لإستقبال الناجين وتقديم التدخل الطبي السريع بمشاركة جمعية الهلال الأحمر المصرى ونقل الحالات إلى المستشفيات لتلقى العلاج ، وتنفيذ الإخلاء الجوى للحالات الحرجة ونقلها إلى المراكز التخصصية.

وتهدف التجربة "مصر 3" إلى التأكد من قدرة وجاهزية مراكز ومنظومات إستقبال إشارات الإستغاثة ، ورد الفعل السريع لعناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة من القوات البحرية والجوية والعناصر المعاونة من الجهات المدنية المعنية بعمليات الإنقاذ وقدرتها على التعامل مع الكوارث والحوادث المختلفة.

وقد نجحت التجربة فى تنفيذ العديد من الأهداف المخططة لها، من خلال إجراءات القيادة والسيطرة وتنظيم التعاون وتنسيق أعمال الإنقاذ والإخلاء وتقديم الدعم اللوجستى الكامل ، فضلاً عن صقل مهارات وخبرات الكوادر العاملة فى هذا المجال.

كما تم على جانب التجربة تنظيم معرض لأحدث الأجهزة والمعدات التى تستخدم فى عمليات البحث والإنقاذ داخل المركز، وإستمع الحاضرين إلى شرح تفصيلى تضمن الإمكانات والقدرات التى تعمل ضمن منظومة البحث والإنقاذ داخل .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016