أخبار عاجلة

محلل سياسي لبناني: عدم مشاركة تركيا في "الموصل" له مخاطر كثيرة على المنطقة

محلل سياسي لبناني: عدم مشاركة تركيا في "الموصل" له مخاطر كثيرة على المنطقة
محلل سياسي لبناني: عدم مشاركة تركيا في "الموصل" له مخاطر كثيرة على المنطقة

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:18 م

اردوغان ونضال السبع

أكد المحلل السياسي اللبناني نضال السبع، أن رفض بغداد لمشاركة تركيا في معركة الموصل التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أول أمس الاثنين، سيفجر صراعا جديدا بين السنة والشيعة.

وقال "السبع" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " منع  تركيا من المشاركة بعملية  الموصل واقتصارها على الجيش العراقي  الحشد الشعبي سوف يسهم في تأجيج الصراع السني الشيعي الذي تحدث عنه  أوباما".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريحات له إن تدخل تركيا في العراق هو لضمان عدم وقوع أي انتهاكات ضد أهالي الموصل وأن القوات التركية ستكون متواجدة على الأرض وفي الميدان وعلى طاولة المفاوضات بالعراق.

وأضاف : "على الجميع أن يعلم أننا لن نقبل أي تصرف خاطئ من الشيعة تجاه السنة في الموصل وأننا حياديون جدا في جميع قضايا المنطقة".

ويأتي ذلك في إطار تبادل أنقرة وبغداد الاتهامات حول وجود قوات تركية في الأراضي العراقية ومشاركتها في عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "".

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية