أخبار عاجلة

وائل غنيم في هجوم عنيف وغير مسبوق على الأمير محمد بن سلمان: من أين له هذا؟

كتب : محمد الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:35 م
صور

صور

شن الناشط السياسي وائل غنيم، هجوما حادا على ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي قال إنه اشترى يخت تقدر قيمته بـ 550 مليون دولار، على حد وصفه.

وقال "غنيم" ساخرا في "بوست" نشره عبر نافذته الرسمية بـ"فيس بوك": "الأخ محمد بن سلمان كان في أجازة صيفية في جنوب فرنسا في صيف 2015 بيستريح بعد قرارات الإجراءات التقشفية الاقتصادية اللي خدتها السعودية كرد فعل لانخفاض أسعار البترول العالمية، في أثناء الزيارة شاف يخت بيمتلكه ملياردير روسي إسمه يوري شيفلير، فعرض عليه إنه يشتريه.. صاحب اليخت مكانش عارضه للبيع ولكن بسبب إصرار محمد بن سلمان اتفقوا على سعر 550 مليون دولار (يا بلاش!) مع إن الراجل اشترى اليخت في 2011 ب 330 مليون دولار". 

وتابع "يعني الأخ محمد بن سلمان قرر يصرف ما يقرب من ضعف تكلفة اليخت لمجرد إنه "عايزه دلوقتي؟شاب عمره 31 سنة، تقريبا مشتغلش في حياته أي شغلانة تبرر الثروة اللي معاه (غير طبعا شغلانته كسمو الأمير)، قرر في بضع سويعات يصرف مبلغ يزيد على 2 مليار ريال سعودي عشان يشتري يخت مش هيستخدمه غير كام يوم في السنة في نفس الوقت اللي بيطالب فيه شعبه إنه يقبل الإجراءات التقشفية اللي فرضتها ..ولما الناس تعترض وتتكلم يقول لك مؤامرة .. ياخي أنا حقا أعترض" كما ورد بنص المنشور الخاص به.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، قد قالت إن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان يتمتّع بإجازته في جنوب فرنسا، حين أُعجب بأحد اليخوت الراسية هناك والتي كان يملكها أحد أبرز مالكي مصانع الفودكا، الروسي يوري شيفلر، وذلك في صيف العام 2014. 

وعلى الفور طلب محمد بن سلمان شراءه، وبالفعل حصل عليه في اليوم ذاته بعدما دفع ثمنه 550 مليون دولار، بحسب الصحيفة الأميركية.من جانبه، ذكر موقع " yachtharbour" المختصّ بأخبار اليخوت أنّ اليخت إسمه "سيرين" وصُنع عام 2011، ويبلغ طوله 439 قدمًا ويتّسع لـ24 ضيفًا يُمكن أن يمكثوا في 12 غرفة. 

كما يضمّ مهبطَي طائرات وحائط تسلّق ومنتجع كامل التجهيز، إضافةً إلى 3 أحواض سباحة وغرفة تحت الماء.ولفتت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أنّ اليخت يعدّ في المركز الـ15 بين أكبر اليخوت في العالم، وكانت مجلّة "فوربس" قد كشفت أنّ شيفلر باعه لثري من الشرق الأوسط، لكنّها لم تذكر إسمه.

ولم يتسنى لنا التأكد من صحة تلك المعلومات، حيث لم تشر إليها أي تصريحات من جهة رسمية مسؤولة.

 


م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل| دي ميستورا: الخيار العسكري لا يؤدي إلى حل الأزمة السورية
التالى عاجل.. توقف قطارات مترو الأنفاق اتجاهي شبرا والجيزة بسبب عطل مفاجئ