أخبار عاجلة

اخبار السياسه مسؤول تركي: علاقاتنا مع "أصدقائنا الشيعة" في العراق لم تتضرر

اخبار السياسه مسؤول تركي: علاقاتنا مع "أصدقائنا الشيعة" في العراق لم تتضرر
اخبار السياسه مسؤول تركي: علاقاتنا مع "أصدقائنا الشيعة" في العراق لم تتضرر

قال نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، إن السياسة المذهبية لإيران هي سبب التوترات الموجودة في العراق وليس تركيا.

وأضاف ، في لقاء مع عدد من ممثلي القنوات التلفزيونية والصحف في العاصمة التركية "أنقرة"، أن "علاقاتنا مع أصدقائنا الشيعة في العراق، لم تتضرر بأي شكل من الأشكال، فاليوم لدينا علاقات مع جميع المجموعات الشيعية في العراق".

وأكد المتحدث باسم التركية، أهمية مدينتي كركوك والموصل شمال العراق بالنسبة لتركيا وأمنها، مشددا على أن بلاده ستبذل جهوداً من أجل عدم تغيير التركيبة السكانية في المدينتين، لأن حدوث أي تغيير فيهما سيكون له نتائج سلبية للغاية على تركيا، ونفى قورتولموش أن يكون لبلاده أي أطماع في أراضي أحد، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأوضح المسؤول التركي: "ليست لدينا أي خطط وأي حسابات لضم كركوك والموصل إلى تركيا"، ورداً على سؤال بخصوص احتمال تدخل تركيا بريا في حال تعرض معسكر "بعشيقة" شمال العراق لأي هجوم؟، أجاب قورتولموش: "تعرض المعسكر للهجوم لا يختلف أبداً عن تعرض أنقرة للهجوم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سلسلة اجتماعات لـ"إسكان النواب" لمناقشة الموازنة الجديدة
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي