اخبار السياسه 2400 شخص و3 وزراء يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

اخبار السياسه 2400 شخص و3 وزراء يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
اخبار السياسه 2400 شخص و3 وزراء يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

انطلقت في الخامسة و54 دقيقة صباحا الظاهرة الفلكية الفريدة بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بقاعة قدس الأقداس بمعبد رمسيس بمدينة أبو سمبل السياحية، جنوب محافظة أسوان. واستمرت الظاهرة لمدة 20 دقيقة، وشاهدها نحو 2400 شخص بينهم 1100 سائح من جنسيات مختلفة، في حضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ويحيى راشد وزير السياحة، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء عمر ناصر، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، والسفيرة مشيرة خطاب.

ومن جانبه أوضح الأثري حسام عبود مدير أثار أبوسمبل والنوبة، أن ظاهرة تعامد الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني تعد ظاهرة فريدة من نوعها حيث يبلغ عمرها 33 قرنا من الزمان وجسدت التقدم العلمي الذي توصل له قدماء المصريين، خاصة في علم الفلك والنحت والتخطيط والهندسة والتصوير، والدليل على ذلك الآثار والمباني العريقة التي شيدوها في كل مكان، مشيرا إلى أن هذه الآثار كانت شاهدة على الحضارة العريقة التي خلدها المصري القديم في هذه البقعة الخالدة من العالم.

وقال حسام عبود، مدير آثار أبو سمبل، إن ظاهرة تعامد الشمس على وجه  تمثال رمسيس والتي استمرت لمدة 20 دقيقة تتم مرتين خلال العام إحداها يوم 22 أكتوبر احتفالا بموسم الفيضان والزراعة، والأخرى يوم 22 فبراير احتفالا ببدء موسم الحصاد، حيث تحدث الظاهرة بتعامد شعاع الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني وتماثيل أمون ورع حور وبيتاح التي قدسها المصري القديم، وتخترق الشمس صالات معبد رمسيس الثاني التي ترتفع بطول 60 مترا داخل قدس الأقداس، كما أن تلك الظاهرة والمعجزة الفلكية كانت لفكر واعتقاد لوجود علاقة بين الملك رمسيس الثاني ورع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى