اخبار السياسه "الرقابة الصناعية": ضبط 2436 طن أغذية ومصنوعات غير صالحة

اخبار السياسه "الرقابة الصناعية": ضبط 2436 طن أغذية ومصنوعات غير صالحة
اخبار السياسه "الرقابة الصناعية": ضبط 2436 طن أغذية ومصنوعات غير صالحة

قالت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة الصناعة، إن "المصلحة" كثفت من حملاتها التفتيشية خلال الشهور الثلاث الماضية، وقامت بعمل 2185 معاينة ميدانية أسفرت عن ضبط 2436 طن منتجات صناعية وغذائية بمخازن تابعة لـ9 مصانع بمخالفات تنوعت بين عدم المطابقة للمواصفات ومعايير الجودة أو انتهاء فترة الصلاحية أو تغيير اللون والطعم وعدم تدوين تاريخ الإنتاج، وبعضها مرتجع أسواق مصابة بالرطوبة لسوء أساليب الحفظ.

أضافت "المصلحة" في بيان، أنها ضبطت 100 طن فول حصي بأحد مصانع الحاصلات الزراعية بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب، الأسبوع الماضي، مصابة بحشرات وسوُس، وتم تحرير محضر اثبات حالة وتحفظ وسحب عينات وإرسالها للمعامل لتحليلها.

وأكد الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس المصلحة، أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار خطة الارتقاء بجودة المنتجات الصناعية المصرية لتتمكن من المنافسة سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.

أضاف رئيس المصلحة، أن المنتجات التي تم ضبطها مؤخراً شملت ثاني أكسيد البتانيوم في مادته الخام ذات اللون الأبيض ومنتجات غذائية متنوعة من خضروات مجمدة وأجبان وحلاوة طحينية وطحين القمح، وتم تحرير محاضر للمخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة بمعاقبة 5 مصانع وإيقاف 4 مصانع تنتج الحلاوة الجافة والطحينية والأيس كريم وتعبئة مواد غذائية بالمخالفة للمواصفات القياسية ونظم الجودة.

وأشار إلى أنه تم وضع آليات جديدة لمواجهة المتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين وبسمعة المنتجات الصناعية المصرية خلال المرحلة المقبلة تتضمن المنتجات الصناعية خاصة الصناعات الغذائية حيث أنها تمس صحة وسلامة المستهلك المصري ووضع الشركات الصناعية التي تتعامل مع المواد والنفايات الخطرة تحت التفتيش الدوري المستمر للتأكد من توافر إشتراطات تعاملها مع هذه المواد فى منتجاتها ضماناً لسلامة البيئة المحيطة بها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والعمل على مراقبة تداول هذه المواد الخطرة خارج الشركات الصناعية والتأكد من توافر شروط النقل والتخزين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى