اخبار السياسه دراسة: صفة "الذكاء" لدى المرأة تقلل انجذاب الرجل إليها

اخبار السياسه دراسة: صفة "الذكاء" لدى المرأة تقلل انجذاب الرجل إليها
اخبار السياسه دراسة: صفة "الذكاء" لدى المرأة تقلل انجذاب الرجل إليها

تتمع المرأة بالكثير من الصفات التي يمكن أن تظهر بها جاذبيتها، على الأقل من حيث المظهر، ومن الصعب سبر أغوار الصفات غير المرئية للمرأة، فيتطلب الأمر معايشة ومرور فترة من الزمن، ويشكو الكثير من النساء الحاصلات على مستويات عالية من التعليم من أنهن لا يجدن بسهولة شريك الحياة.

وفى إطار ذلك، أجرى علماء من معهد الاقتصاد فى العاصمة البولندية وارسو، دراسة وضعوا فيها الجاذبية والذكاء فى صلب دراستهم، وتأثير هاتين الصفتين على نجاح المواعيد العاطفية وفشلها.

واستسلم نحو 500 مشارك من الجامعة التي تعد من جامعات النخبة في الولايات المتحدة، لمشاعرهم الجياشة في التجربة التي تقوم على مبدأ المواعدة السريعة Speed-Dating، وسئل المشاركون والمشاركات على حدة فيما إذا كانوا يرغبون في إعادة مواعدة الأشخاص الذين التقوهم  خلال التجربة، وطلب منهم تقييم الأشخاص الذين التقوهم، وفقًا لما نشره موقع "دويتش فيله".

وبعد تحليل البيانات تمكن الباحثون من التنبؤ بمن سيعيد مواعدة الشخص الذي واعده في التجربة، ويستند التحليل على تقدير الأشخاص لذكاء وجاذبية الطرف الآخر، وتوصلت الدراسة إلى أن الرجل أقل انجذابًا للمرأة الذكية "بل ويمكن أن يكون ذكاء المرأة عائقًا".

وفيما يتعلق بالرجال، قال الباحثون إن الرجل يمكن أن يؤثر على قرار المرأة بمواعدته اعتمادا على ذكائه وجاذبيته، و"كلما كان الرجل وسيمًا وذكيًا، تزداد فرصه لدى المرأة التي يواعدها"، لكن النتيجة توضح أيضًا أن الرجال الأقل وسامة، يمكنهم إلى حد ما أن يعوضوا ذلك من خلال إظهار ذكائهم.

لكن على رغم من ذلك يبقى الأمر متعلقًا بالموعد الأول فقط، والذي لا يمكن أن يعتمد عليه المرء فقط في قرار الدخول بعلاقة عاطفية من عدمه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى