اخبار السياسه جامعة المنوفية تناقش أحدث أنظمة البرمجيات العالمية في بناء المشاريع

اخبار السياسه جامعة المنوفية تناقش أحدث أنظمة البرمجيات العالمية في بناء المشاريع
اخبار السياسه جامعة المنوفية تناقش أحدث أنظمة البرمجيات العالمية في بناء المشاريع

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بالتعاون مع كلية الهندسة بشبين الكوم وهندسة منوف وكلية العلوم بجامعة المنوفية، أمس، يوم البرمجيات مفتوحة المصدر، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والذي استهدف مخاطبة الطلاب والطالبات والخريجين لتبني أحدث أنظمة البرمجيات العالمية والعلمية في بناء وإقامة العديد من المشاريع غير المكلفة ماديًا، والمساهمة في رفع المستوى الاقتصادي للفرد والدولة بمستوى ربحي يصل لملايين الدولارات سنويا.

وشدد الدكتور أسامة عبدالرؤوف وكيل كلية الحاسبات والمعلومات على أهمية تبني فكرة البرمجيات والاستعانة بالبرامج التي تحقق انتعاش اقتصادي، كما تتميز بانعدام التكلفة المادية عند استخراج تراخيص إقامة شركات برمجية دعائية للمنتجات الاقتصادية المختلفة، موضحا في الوقت نفسه أن أحد أهم مميزات تلك البرمجيات تأتي في كونها سهلة التطويع والتعديل حسب احتياجات السوق المحلية والعالمية.

وقال إن نشر ثقافة البرمجيات كفيل ببناء مشرعات صغيرة للخريجين وتبني أكواد تطبيق غير متواجدة في السوق المصري حيث تتيح هذه البرمجيات بدأ المشروعات واستثمار الأفكار الجديدة عند الخريجين ومن ثم النهوض بمستوى الأفراد والمجتمع اقتصاديًا في سنوات قليلة.

حاضر في فعاليات اليوم مهندسي البرمجيات بشركات مختلفة وهم "المهندس محمد مشرف، والمهندس أحمد جابر، والمهندس مصطفى رسلان، والمهندس سمير رشوان"، ونظم الفعاليات من كلية الحاسابات والمعلومات أسرة مفكس Mufix بالكلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى