اخبار السياسه مسلَّم: السيسي لمس قضايا مهمة بـ"مؤتمر الشباب".. ومصر لن تتقدم سوى بالحوار

اخبار السياسه مسلَّم: السيسي لمس قضايا مهمة بـ"مؤتمر الشباب".. ومصر لن تتقدم سوى بالحوار
اخبار السياسه مسلَّم: السيسي لمس قضايا مهمة بـ"مؤتمر الشباب".. ومصر لن تتقدم سوى بالحوار

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة "الوطن"، إن مؤتمر الشباب الوطني الأول الذي انعقد في شرم الشيخ من أفضل ما جاء في الفترة الأخيرة، إذ إنه ضم طيفا واسعا من السياسيين والشباب، موضحا أنه للمرة الأولى نرى جلوس أعضاء مجلس النواب وأعضاء الحكومة والمجتمع المدني والشباب في جلسة واحدة وفي مكان واحد منذ ثورة 30 يونيو.

وأضاف "مسلم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" مع الإعلامي تامر أمين، أن المناقشات داخل مؤتمر الشباب كانت واضحة وصريحة وجريئة وأصبحت "أفعال لا أقوال"، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لمس قضايا كثيرة تهم المواطنين حيث ركّز على التعليم والقضاء على الأمية، مشيرا إلى أن حديث السيسي عن إصلاح التعليم فتح باب الأمل أمام الشعب المصري.

وأكد رئيس تحرير جريدة "الوطن"، أن تشكيل لجنة لمكافحة الأمية كانت رائعة للغاية ولكن كان يتمنى أن يتم وضع جدول زمني لها، موضحًا أن السيسي أوصى بالاهتمام بالتشريعات الإعلامية وكان يجب أيضًا تحديد موعد زمني لها، مضيفًا: "مصر داخلة على تقدم وتطور إن شاء الله، والرئيس مس قضايا جوهرية، وأعتقد كانت نتائج مناقشات جادة وواضحة وصريحة".

وأشار "مسلم" إلى أنه متخوف من أن يلقى مؤتمر الشباب مصير المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ، قائلا: "مش عاوزين نفرح يومين وخلاص، عاوزين خطوات جادة"، موضحًا أن مصر لن تتقدم سوى بالحوار والانفتاح على كل المواطنين بما فيهم المختلفين مع الرئيس طالما لم يمارسوا أي عنف ومؤمنين بثورة 30 يونيو وبأحداث 3 يوليو.

وتابع: "الحوار مش بيخسر حد، مصر مليئة بالكفاءات، وما تم عرضه من أفكار وآراء عظيمة، وماكنش حد يتخيل أن الطيف السياسي الواسع ده يشارك، وأتمنى أنها تستمر ومترحش فرحة المؤتمر"، موضحًا أن مصر أمام صيغة جديدة متمنيًا استمرارها.

وأوضح أن الرئيس نجح في أن يلمس القضايا والمشاكل الحقيقة التي تهم المواطنين، مضيفًا: "أعتقد أن الكثير من المصريين فرحوا من مشهد الحوار الجاد في المؤتمر الأول للشباب، عجبتني كلمة السيسي لما قال اللي بيأذي مصر ملهوش كلام بينا، والسيسي لا يملك قرار المصالحة، وأهالي الشهداء والشعب المصري فقط هم يملكوا ذلك،  اللي بيأذي مصر مينفعش يقعد فيها".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى