اخبار السياسه البدء في إجراء مسابقة لتعيين 200 معلم بسوهاج

اخبار السياسه البدء في إجراء مسابقة لتعيين 200 معلم بسوهاج
اخبار السياسه البدء في إجراء مسابقة لتعيين 200 معلم بسوهاج

وافق الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على بدء إجراءات مسابقة لتعيين  200 معلم لسد العجز في أعداد المعلمين في تخصصات "الرياضيات والعلوم ورياض الأطفال" بالإدارات التعليمية بـجرجا والبلينا ودار السلا، وذلك وفقا لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981م ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

جاء ذلك عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، على البدء في إجراءات الإعلان عن العدد المتبقي من مسابقة الـ 30 ألف معلم والتي أجريت عام 2014م.

ومن جانبه، قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه تم تخصيص عدد الـ 200 وظيفة كالتالي: 100 رياضيات، 60 علوم، 40 رياض أطفال، في الإدارات التعليمية بجرجا والبلينا ودار السلام حيث أنها أكثر الإدارات التي تعاني عجزا شديدا، على أن تتضمن أوراق التقديم إقرار كتابيا للمتقدم بقبول العمل في الإدارات المشار إليها دون التقدم بطلبات نقل قبل مرور 5 سنوات.

وسيتم ترتيب المتقدمين والمفاضلة بينهم وفقا للأعلى في مرتبة الحصول علي المؤهل اللازم لشغل الوظيفة، ثم الأعلى مؤهلا، ثم الأعلي في نتيجة درجات الاختبار، ثم الأقدم تخرجا، ثم الأكبر سنا، مع مراعاة شغل هذه الوظائف لخريجي كليات التربية والحاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلي شهادة أو إجازة تأهيل تربوي، وذلك في ضوء الاحتياجات الفعلية على مستوي المحافظة.

وقال إن الأوراق المطلوبة هي " أصل المؤهل + صورة بطاقة الرقم القومي + صورة الخدمة العسكرية أو العامة + صورة شخصية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى