اخبار السياسه 9 نصائح لقيادة سيارتك بـ"أمان" في الأمطار والسيول

اخبار السياسه 9 نصائح لقيادة سيارتك بـ"أمان" في الأمطار والسيول
اخبار السياسه 9 نصائح لقيادة سيارتك بـ"أمان" في الأمطار والسيول

شهدت منطقة رأس غارب التابعة لمحافطة البحر الأحمر، أمس، موجة من الطقس السيئ، والأمطار والسيول الجارفة، ما أسفر عن غرق 6 أشخاص وإصابة 18 آخرين.

وتقدم "الوطن"، لجمهورها عدد من النصائح لتجنب مخاطر الأمطار والسيول:

 - عليك فحص إطارات السيارة جيدا والتأكد من عمل المصابيح الأمامية والمكابح ومساحات الزجاج، قبل الانطلاق في طريقك، إضافة إلى التأكد من جفاف الحذاء حتى لا يتسبب في إنزلاق قدمك من على دواسة "الفرامل"، تحسبا لأي طارئ على الطريق.

- يجب اتباع كافة إرشادات الأمان على الطريق، مثل إمساك عجلة القيادة باليدين، ربط حزام الآمان وعدم التشتت سواء بإستخدام الهاتف أو سماع الراديو، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق.

- الالتزام باستخدام المصابيح الأمامية في حالات المطر الكثيف والشبورة، التي يصعب رؤية الطريق وتقدير المسافات فيها بوضوع، تجنبا للحوادث.

- العمل على التخلص من بخار الماء على زجاج السيارة، الذي قد يتسبب في ضبابية الرؤية أثناء القيادة في الأمطار، وذلك بفتح نوافذ السيارة أو تشغيل مكييف السيارة.

- تجنب استخدام مكابح السيارة "الفرامل"، أثناء السرعة العالية، خاصة في الأمطار أو السيول، حتى لا تتسبب في انزلاق السيارة وفقدان السيطرة عليها

- تجنب تجمعات الأمطار قدر الإمكان، وإذا أضطررت للدخول في هذه الطرق عليك مشاهدة السيارات السابقة لحساب عمق المياه تفاديا لدخول المياه من فتحة "الشكمان"، وتتسبب في عطل المحرك.

- عليك الحذر من الوقوف قرب أبراج أو أسلاك الكهرباء، تفاديا للصعق داخل السيارة.

-  حال غرق السيارة بمياة الأمطار، لا تدير المحرك مهما حدث، واستعن بسيارة الإنقاذ لسحبها لمكان جاف واطلب دعم الصيانة قبل تشغيل المحرك.

- حافظ على مسافة الأمان بينك وبين السيارات المحيطة، لتمنح نفسك المزيد من الوقت لاستدراك أي خطر أو تصادم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى