اخبار السياسه محافظ البحيرة يتابع جاهزية محطات الصرف الزراعي استعدادا لموسم الشتاء

اخبار السياسه محافظ البحيرة يتابع جاهزية محطات الصرف الزراعي استعدادا لموسم الشتاء
اخبار السياسه محافظ البحيرة يتابع جاهزية محطات الصرف الزراعي استعدادا لموسم الشتاء

أجرى اليوم، الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، جولة ميدانية للوقوف على مدى استعدادات وجاهزية محطات رفع الصرف الزراعي لموسم الشتاء، وعملها بجودة وكفاءة كاملة. 

وتفقد المحافظ، مصرف الخيري بنطاق مركز دمنهور، بداية من قرية بسطرة وحتى نهاية المصرف، مع مصرف إدكو، ووجّه الوحدة المحلية لدمنهور بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات على جانبي المصرف.

كما تفقد محطة صرف الخيري والتي تضم 4 وحدات رفع منها واحدة احتياطي حيث يتم الانتهاء من الأعمال المدنية لحماية المحطة من ارتفاع مناسيب المياه عن طريق عمل سملات خرسانية لحجز المياه وعدم دخولها للمحطة، وكذا إنشاء قواعد خرسانية لرفع وحدات الطوارىء الخارجية عليها.

وتفقد سلطان خلال جولته، سحارة الدفع النفقي الجديدة على مصرف طرد الخيري أسفل ترعة المحمودية، واطمأن على جاهزيتها لاستيعاب جميع تصرفات الري الزراعي، وواصل جولته بتفقد مصرف الخيري حتى مصبه في مصرف إدكو، ووجّه بتطهير المصرف من ورد النيل بداية من كبارى الزاوية والمهاجرين وحتى كوبري المنشية.

كما تفقد محطة رفع الزاوية على مصرف الديب لنقل مياه الصرف من مصرف الزاوية إلى مصرف الخيري، والتي تضم 2 محطة ديزل وتعمل بكفاءة عالية لرفع مياه الصرف الزراعي بالأراضي المحيطة.  

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء فتحي عبدالغني السكرتير العام للمحافظة، والمهندس سعد غراب رئيس مدينة دمنهور، ومسؤولي الري والصرف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى