اخبار السياسه "الشربيني" يصدر كتابا دوريا بتضمين فقرة في الإذاعة المدرسية عن أحد المشروعات القومية

اخبار السياسه "الشربيني" يصدر كتابا دوريا بتضمين فقرة في الإذاعة المدرسية عن أحد المشروعات القومية
اخبار السياسه "الشربيني" يصدر كتابا دوريا بتضمين فقرة في الإذاعة المدرسية عن أحد المشروعات القومية

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 53 لسنة 2016؛ يتضمن بعض الإجراءات؛ لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة؛ باعتبارها قاطرة التنمية؛ حيث تتميز باتساعها وانتشارها في مختلف أرجاء الوطن، في شمال الوادي وجنوبه، وفي شرق البلاد وغربها، وتسهم في تحقيق التوازن الاقتصادي، وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، وتقليص نسبة البطالة والفقر، وإعادة توزيع السكان وانتشارهم على امتداد سلسلة من المدن الجديدة في كافة مناطق الجمهورية.

وينص الكتاب الدوري على الالتزام بما يلي:

1 ــ تضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية وأهميتها، والفوائد التي تعود على الوطن والمواطن من خلالها.

2 ــ أن تتناول الأنشطة المدرسية الأخرى: (الصحافة المدرسية ـ الخطابة ــ المناظرات... إلخ) المشروعات القومية.

3 ــ إقامة مسابقات تدورحول هذا الموضوع من خلال كتابة: (أبحاث أومقالات ــ قصص قصيرة ــ قصائد شعرية... إلخ)

وفي هذا الصدد يمكن الاستعانة بكتاب: (المشروعات القومية العملاقة ــ قاطرةالتنمية) الصادرعن الهيئة العامة للاستعلامات، الذي تم رفعه على الموقع الرسمي للهيئة، وستتم إتاحته على الموقع الرسمي للوزارة.

يأتي ذلك في ضوء التعاون الوثيق بين كافة أجهزة الدولة للنهوض والارتقاء بمصرنا الغالية، من خلال تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر2030) التي يأتي على رأسها جعل مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع، يعتمد على الابتكار والمعرفة، وقائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة، وتستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المصريين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى