أخبار عاجلة
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -

اخبار السياسه "صحة " تعلن الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة وسيول

اخبار السياسه "صحة " تعلن الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة وسيول
اخبار السياسه "صحة البحيرة" تعلن الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة وسيول

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل بالبحيرة، جاهزية القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهة السيول المتوقعة، والعمل بصورة مستمرة ومكثفة مع جميع الجهات التنفيذية، لتجنب حدوث أي طارىء ينتج عن هذه السيول.

وشدّد وكيل الصحة، على رفع درجة الاستعداد القصوى بأقسام الطواريء والاستقبال بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنه سيتم الدفع بالقوي البشرية من أطباء وتمريض ومشرفين ومراقبين صحيين علي مدار الـ24 ساعة في حالة حدوث سيول في أي منطقة، وتوفير الأدوية الخاصة والأمصال، وسيارات الإسعاف لتكون قريبة من المناطق المتوقع حدوث سيول بها.

كما أكد عثمان، توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات مضاعفة، مع زيادة عدد الأطباء والتمريض بأقسام الطوارئ والتأكد من وجود أطباء وفنيين بالأقسام المعاونة، ومن كفاءة أجهزة الطوارئ والأقسام الأخرى، وإخلاء 30 % من أسرّة المستشفيات في تخصصات الجراحة والعظام والعناية المركزة والحروق.

مع عمل حصر بعدد ثلاجات حفظ الموتي الموجودة بالمستشفيات، والتأكد من جاهزيتها والإبلاغ عن أي أعطال فور حدوثها، وسرعة الإبلاغ عن المصابين وتشخيصهم والجثث إن وجدت، إضافة إلى التأكد من جاهزية وكفاءة المولدات الكهربائية وتوافر مستلزمات التشغيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحمد مجدي يواصل تصوير "لأعلى سعر" المعروض على "DMC"
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي