أخبار عاجلة
شاب مصرى يخترع مولد كهرباء بدون وقود -
تاروت: مسح ميداني لأسر السجناء -
الخرج: الحد من الجريمة -
الجوف: حديقة ثقافية -
رئيس الشعلة يشكر بادرة الأهلي -
النصر برباعية يقسو على الفيحاء -
علقهم البرقان -

لأول مرة.. "الوزير" يكشف سبب اتصال به 3 مرات يوميًا

لأول مرة.. "الوزير" يكشف سبب اتصال به 3 مرات يوميًا
لأول مرة.. "الوزير" يكشف سبب اتصال السيسي به 3 مرات يوميًا

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:42 ص

كامل الوزير

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن ستعمل على نقل أكثر من 900 أسرة تضررت من السيول في رأس غارب إلى شقق سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي التي تم إنشائها في المدينة وتقدر بـ1300 وحدة سكنية، لافتا إلى أنه تم العمل على إصلاح المنازل برأس غارب والتي لم تتضرر بشكل كبير. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on-e"، امس الثلاثاء، أن الرئيس مهتم بمتابعة أخر التطورات في رأس غارب ويتصل به يوميا 3 مرات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من فتح كل الطرق الفرعية في رأس غارب وعودة التيار الكهربائي وإصلاح شبكة المياه خلال 48 ساعة وفقا لوعده السابق، مؤكدا أنه يتم العمل على إزالة الطين من المنازل في رأس غارب وحصر المنازل المتضررة. 

وأشار إلى أن المعدات المستخدمة في عمليات إزالة أثار السيول في رأس غارب تكلفتها مليون جنيه يوميا، قائلا: "بس مفيش حاجة تغلى عن أبناء الوطن، وأناشد كل المقاولين العمل مع الهيئة الهندسية لمساعدة أهالينا تحت إشراف الجيش لضمان دقة العمل ليس أكثر". 

وأوضح أنه يتم العمل على استغلال مياه السيول والتي تقدر بأكثر من مليون ونصف مليون متر مكعب وذلك عن طريق إنشاء بحيرات في سلاسل جبال البحر الأحمر لتأمين مخرات السيول، قائلا: "هنشيل كل المنازل اللي ادمرت بسبب السيل وبناء قناة مائية تصل إلى مخرات السيول من أجل تفادي أي سيول تحدث في المستقبل". 

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وسائل إعلام ليبية: انفجار سيارة خلف السفارتين المصرية والإيطالية بطرابلس
التالى اخبار السياسه بالفيديو| وزير البيئة: "الخنازير" تدخل منظومة النظافة قريبا للقضاء على القمامة