أخبار عاجلة

مفاجأة.. تهديد مصري وضغط إماراتي وراء الإطاحة بـ"إياد مدني"

مفاجأة.. تهديد مصري وضغط إماراتي وراء الإطاحة بـ"إياد مدني"
مفاجأة.. تهديد مصري وضغط إماراتي وراء الإطاحة بـ"إياد مدني"

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:25 ص

إياد مدني

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبناني، أن الوساطة الإماراتية بين مصر والسعودية هي من أعفت إياد مدني من منصب أمين منظمة التعاون الإسلامي على شكل "استقالة لأسباب صحية"، وذلك بعد طلب مصري، بسبب سخرية مدني من حديث الرئيس عبدالفتاح عن بقاء ثلاجته لمدة عشر سنوات لا يوجد فيها سوى الماء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن السعودية استجابت للطلب المصري بعد ضغوط إماراتية مكثفة، عقب إبلاغ الخارجية المصرية نظيرتها الإماراتية أنه في حال التمسك بمدني أمينًا عامًا للمنظمة، فستجمّد عضويتها في الأخيرة حتى انتهاء ولاية الرجل بعد عامين، لافتة إلى أنه جراء ذلك، حدث توافق إماراتي ــ سعودي ــ مصري على تولي يوسف بن أحمد العثيمين، وهو وزير سعودي سابق، مهمة الأمين العام حتى انتهاء ولاية مدني، تجنّبًا لأي حساسيات تزيد توتر العلاقات بين البلدين، على أن يكون قرار الاستبدال بموافقة الدول الأعضاء من دون الحاجة إلى اجتماع، كما ينص ميثاق المنظمة.

وأضافت المصادر أن السعودية رفضت في البداية إقالة مدني أو استقالته بما يسبب حرجًا لها، بعدما تمسّكت مصر برفض الاعتذار والتوضيح الصادر عنه، وبررت مصر الرفض بأن ما حدث خطأ جسيم لا يمكن معه الاعتذار.


/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موظف في "بريد الإسكندرية" يختلس 260 ألف جنيه من حسابات العملاء
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية