أخبار عاجلة

"الداخلية" تكشف قائمة المحبوسين المحرومين من جنة العفو الرئاسي

"الداخلية" تكشف قائمة المحبوسين المحرومين من جنة العفو الرئاسي
"الداخلية" تكشف قائمة المحبوسين المحرومين من جنة العفو الرئاسي

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 04:09 ص

شكلت وزارة الداخلية المتمثلة في قطاع مصلحة السجون، لجانًا فنية وقانونية لدراسة أسماء الشباب المحبوسين وتحديد مستحقي العفو منهم؛ لعرضهم على رئيس الجمهورية، وذلك بعدما طالب مجموعة من الشباب والشخصيات العامة الرئيس عبد الفتاح بالإفراج عن الشباب المحبوسين خلال مؤتمر الشباب الوطني الأول.

وأفاد مصدر أمني، أن مصلحة السجون تعمل مع اللجان التي أعلنت رئاسة الجمهورية تشكيلها لدراسة حالة الشباب المحبوسين، والذي من المتوقع العفو عنهم.

وأضاف المصدر: "عمل هذه اللجان يستبعد إدراج المحكوم عليهم في قضايا المخلة بالشرف، والمحكوم عليهم في قضايا قتل عمد ومخدرات وإخلال بأمن الوطن، والجرائم الخاصة بالجنايات والجنح المضرة بأمن من الخارج والداخل والمفرقعات والرشوة وجنايات التزوير والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر وجنايات والإتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، والجرائم المنصوص عليها في قانون الشركات العاملة في مجال تلقي الأموال لاستثمارها والجرائم المنصوص عليها في قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها في قانون مكافحة غسل الأموال".

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هجوم في فرنسا.. وسقوط مصابين
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية